+A
A-

هيفاء: “العذراء”... يجمعني مع القفاص للمرة الأولى

كشفت الفنانة هيفاء حسين عن أنها منهمكة بتصوير مشاهدها في المسلسل التلفزيوني الجديد “العذراء”، الذي تدور كاميرات القفاص لتصويره حالياً في البحرين، بمعية نخبة من نجوم الدراما الخليجية، من طراز سعاد علي ومشاري البلام ولولوة الملا، وغيرهم باقة أخرى من الوجوه الشابة، في حين تشارك في تأليف العمل مجموعة من الكتّاب في الساحة الخليجية.

حسين، ألمحت في تصريح لـ “الراي” الكويتية إلى أنها وعلى الرغم من مشوارها الفني الطويل، لم تلتق المخرج القفاص إلا من خلال هذا المسلسل، الذي تراهن على دورها فيه بقوة. وأماطت اللثام عن أدائها لدور مُركّب وصعب للغاية، كما تلعب دوراً محورياً في تحريك الأحداث من خلال شخصية “ضحى”، التي ستحمل مفاجآت عدة، وفقاً لتعبيرها.

ومضت حسين تقول: “لا أود التحدث بشكل مفصل عن شخصيتي في المسلسل، كي لا تفقد عنصريْ التشويق والمتعة، لكن يمكنني القول وبكل ثقة إنها مؤثرة جداً وتُغاير كل ما قدمته من أدوار في أعمال سابقة”.

يُذكر أن المسلسل التلفزيوني المشترك “شيء من الماضي”، هو آخر ما قدمته هيفاء حسين في الدراما التلفزيونية العام الماضي، بمشاركة فنانين من الأردن والإمارات، أمثال، عبير عيسى وميس حمدان والفنان الراحل ياسر المصري، وحبيب غلوم وهدى الخطيب وعبدالله الحريبي وآلاء شاكر ومروى راتب، بينما تولى إخراجه حسام حجاوي.

وخضعت الفنانة البحرينية هيفاء حسين لجلسة تصوير جديدة، وذلك احتفالا بعيد ميلادها الذي يوافق الاثنين 22 أكتوبر. هيفاء شاركت جمهورها بصور من الجلسة، على حسابها  الخاص على موقع “انستجرام”، والتي أطلت فيها بفستان أسود فضفاض، وتزينت بمكياج قوي بأنامل الماكييرة بثينة الشوملي، وأكملت إطلالتها بقصة شعر مميزة بلمسات مصفف الشعر ميادة الشيخ.

الفنانة البحرينية وجهت الشكر لكل من هنأها بعيد ميلادها: “صباح الخير جميعا.. حبيت اشكر كل من هناني بيوم ميلادي وعسى عمركم طويل وربي يحقق كل امانيكم يارب ٢٢ اكتوبر.. وهذا لوك جديد بانامل الماكير”.

استطاعت هيفاء الوصول لأدوار أكبر، حتى منحتها قناة “دبي” دور البطولة في مسلسل “اللقيطة” عام 2004، من إخراج محمد دحام الشمري، حيث حققت خلاله نجاحاً كبيراً.

وتميّزت هيفاء حسين بشخصية “ريتاج” التي أدتها في المسلسل الإماراتي “خيانة وطن” عام 2016، عن رواية تحمل اسم الشخصية للكاتب حمد الحمادي صدرت عام 2014، حيث لعبت دور فتاة تتعرض لعدة صدمات في حياتها، وتكتشف أن والدها يدير مجموعة من الخونة الذين يخططون لإحداث بلبلة في البلاد.

 

أعمال تلفزيونية

كما شاركت هيفاء حسين في العديد من الأعمال التلفزيونية، أشهرها: القدر المحتوم، حكم البشر، يوم آخر، نجمة الخليج، أزهار مريم، خلوكم مكاني، الهدامة، ملحمة الحب والبقاء، طماشة، نوح الحمام، ملحق بنات، برايحنا، بحر الليل، البطران، ساعة الصفر، وظل الحلم. كما شاركت في عدد من الأعمال المسرحية، ومنها: ملكة الثلج، عصابة خربوش وأبطال الفريج. وشاركت أيضاً في 4 أفلام سينمائية، وهي: عقاب، خد وخل، حنين و الشجرة النائمة. لاقى دورها في مسلسل “ليلى”، رواجاً كبيراً مع الممثل العُماني إبراهيم الزدجالي، والذي كان يتكون من ثلاثة أجزاء متتالية منذ العام 2009 إلى العام 2011.