+A
A-

انطلاق “المدققين الداخليين” بعد غد

تعقد جمعية المدققين الداخليين البحرينية أول مؤتمراتها تحت رعاية مصرف البحرين المركزي الأحد المقبل بفندق الخليج، حيث يركز الحدث الذي يقام بالتعاون مع فيفا البحرين وبيت التمويل الكويتي البحرين وشركة بروتيفيتي ممبر فيرم الشرق الأوسط، على “الدور المتطور للتدقيق الداخلي في عصر التكنولوجيا المالية وأتمتة العمليات”.

يبدأ المؤتمر بكلمة يلقيها المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي، خالد حمد، والذي سيسلط الضوء على تأثير التكنولوجيا المالية وأتمتة العمليات على انضباط التدقيق الداخلي. فيما يعقب ذلك مناقشة جماعية ودورات فنية حول كيفية استفادة مهنيي التدقيق الداخلي والشركات حول العالم من هذه التقنيات الرائدة في خلق ميزة تنافسية.

وقال خالد حمد “لكي تصبح المؤسسات المالية رائدة في العصر الرقمي، تحتاج هذه المؤسسات إلى اعتماد حلول حديثة من الممكن أن توفر تقييمًا فعالًا للمخاطر والامتثال وحوكمة الشركات. وسيكون المؤتمر الذي تنظمه الجمعية ملتقى رائع للمدققين الداخليين في المنطقة لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا بما في ذلك تأثير أتمتة العمليات في تحويل مستقبل التدقيق الداخلي”.  وأضاف “أن أتمتة العمليات تقدم الفرصة والمسؤولية للمدققين الداخليين. من خلال إنشاء حوكمة عملية الأتمتة والضوابط ذات الصلة، ولا يمكن للمؤسسات المالية التخفيف من المخاطر فقط، ولكن أيضًا وضع نفسها كمستشار موثوق به.”

وأعرب أمين سر وعضو مجلس الإدارة بجمعية المدققين الداخليين البحرينية، آرفيند بيناني عن سعادته بشأن الحدث المرتقب، قائلاً “إنه وقت ممتع بالنسبة لنا لنرى كيفية تأثير التقنيات الجديدة على التدقيق الداخلي. نحن نشهد نمواً هائلاً في الحلول الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية، وأشعر أن فهمًا أعمق لمثل هذه الحلول هو أمر حتمي لرسم مستقبل صناعة الخدمات المالية. وبالتأكيد فإن مداولات الحدث ستسمح للمدققين الداخليين في المنطقة بمشاركة أفضل الممارسات وفتح المزيد من الفرص لهم”. ومن المتوقع أن يشهد الحدث مشاركة العديد من المدققين الداخليين وممثلين من مختلف المؤسسات والقطاعات بالبحرين، إذ سيوفر ذلك منصة للمدققين الداخليين للتواصل والمناقشة في دور التقنيات الرقمية في ممارساتهم اليومية.