+A
A-

حمدي قنديل يتصدر “تويتر” عقب وفاته

تصدر في الوطن العربي خبر وفاة الإعلامي والكاتب الصحفي الكبير حمدي قنديل جميع مواقع التواصل وبالخصوص موقع “تويتر”، حيث تقدم مئات الآلاف من عشاق الكاتب في جميع أنحاء الوطن العربي بالتعازي لأسرته.  واحتل هاشتاج “حمدي قنديل” صدارة تريندات موقع “تويتر” بعدما أعلن الأربعاء الماضي وفاته ومن ضمن التعليقات التي شارك بها المتفاعلون عبر الهاشتاج، رحم الله الإعلامي القدير حمدي قنديل، فيما تفاعل آخر “إن مات قنديل فلن يموت صوته”. ونشرت منصات التواصل الاجتماعي نعي كبير ل”قنديل”، من سياسيين وإعلاميين مصريين وعرب.

وقال الكاتب العربي عبد الباري عطوان عبر “تويتر”: “فجعنا بوفاة الإعلامي العربي الكبير حمدي قنديل، كان نموذجا في الوطنية والخلق الرفيع والأدب الجم بوفاته.. فقدنا علما ومدرسة تلاميذها في كل العالم العربي كان قلمه رصاصا في صدور أعداء الأمة رحمه الله، وتعازينا لأسرته والفنانة نجلاء فتحي”.

هذا وتوفى الإعلامي المصري الكبير بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 82 عاما، وقنديل، من مواليد 1936، ومتزوج من الفنانة المصرية الكبيرة نجلاء فتحي. وكان ل”قنديل” حضورا إعلاميا لافتا وكان برنامجه “رئيس التحرير” له شعبية كبيرة، لا سيما ببعديها العربي والسياسي، قبل أن يتوقف ويعود مجددا للظهور في برنامج “قلم رصاص”، بروحه النقدية، لسنوات عدة قبل أن يتوقف أيضا، وفق معلومات أودرتها تقارير محلية. وظهر قنديل متحدثا باسم “الجبهة الوطنية للتغيير”، والتي كان أحد مؤسسيها البارزين السياسي المصري البارز، محمد البرداعي، في العام 2010، وهي جبهة ساهمت بشكل لافت في التوجه نحو ثورة شعبية في عام 2011، والتي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، بعد نحو 30 عاما من حكمه. وفي مايو2013، فاز قنديل بجائزة “شخصية العام الإعلامية” التي تمنحها جائزة الصحافة العربية الشهيرة.