+A
A-

الزبيب الأصفر لإنقاص الوزن

ستفرح بالتأكيد بعد أن تعرف على الأهمية الكبرى و الفوائد العظيمة للزبيب الأصفر الذي يعتبر بديلاً طبيعياً للسكريات المصنعة، و جزءاً من النظام الغذائي لإنقاص الوزن رغم أنها من الفواكه المجففة المرتفعة في نسبة السكر إلى حد ما. فكيف يساعد الزبيب الأصفر في انقاص الوزن؟

يحتوي على حوالي 240 أو 245 سعر حراري، معظم هذه السعرات تأتي من الكربوهيدرات، بما فيها السكر الطبيعي، و يعتبر من الوجبات الغنية بالألياف الغذائية، حيث يحتوي النصف كوب منه على حوالي 6 جرام من الألياف، أي 23 % من نسبة الألياف التي يحتاجها الجسم يومياً، و هذه الألياف تساعد على زيادة الشعور بالشبع، كما تساعد على تسهيل عملية الهضم بشكل كبير مع المركبات المضادة للأكسدة، والتخلص من جميع مشاكل المعدة والقولون مثل انتفاخ البطن، وغازات البطن، ومشاكل الإمساك وعسر الهضم وسموم الجسم. لا يحتوي الزبيب الأصفر على الدهون المشبعة، بل يساعد في زيادة معدل الحرق بالجسم على مدار اليوم، وزيادة معدل الأيض وعملية التمثيل الغذائي و ذلك لاحتوائه على فيتامين ج. بالإضافة الى ما ذكر، يمد الزبيب الجسم بالطاقة اللازمة التي تمكنه من أداء وظائفه بصورةٍ سليمة، وذلك بفضل احتوائه على سكر الفركتوز، أما عنصر البوتاسيوم الموجود في الزبيب الأصفر فيقوم بتخفيض معدلات الكوليسترول المرتفعة في الدم.

ولكن يجب التنبه دائماً الى أن تناول كميات كبيرة جداً من الزبيب قد يساهم في زيادة الوزن لأنه يحتوي على الكثير من الفركتوز و الجلوكوز.