+A
A-

ثقة يابانية

يشعر كاشيما أنتلرز، بثقة كبيرة قبل ظهوره الأول في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم أمام بيرسبوليس الإيراني، غدًا السبت بعدما حقق فوزًا مهمًّا في الدوري الياباني.

ورغم إجراء تغييرات كبيرة على التشكيلة الأساسية فاز أنتلرز 1- 0 على سيريزو أوساكا يوم الأربعاء، ليتقدم إلى المركز الثالث في الدوري لكن تركيزه الأكبر كان على النهائي.

وقال جين شوجي، مدافع أنتلرز للصحفيين بعد الانتصار: “أعتقد إننا لعبنا بشكل رائع وأعني كل من كان في أرض الملعب”.

وأضاف: “يمكن القول إننا جميعًا كنا نريد الفوز. هذا فوز مهم لأنه ينبغي أن نفوز بالمباراة المقبلة والأداء سيكون ملهمًا لنا. هذا سيمنحنا دفعة كبيرة”.

ورغم السيطرة المحلية على الألقاب والفوز بالدوري الياباني 8 مرات منذ 1996 فإن أنتلرز سيخوض النهائي الآسيوي لأول مرة.

ويتشابه بيرسبوليس مع منافسه في الأمر ذاته، إذ يسيطر على ألقاب الدوري الإيراني لكنه بلغ لأول مرة نهائي أبطال آسيا. وسيحاول كاشيما مواصلة تفوق فرق شرق آسيا إذ لم يتوج أي فريق من غرب القارة منذ تفوق السد القطري على تشونبوك الكوري الجنوبي في نهائي 2011. وهذا الانتصار كان الوحيد لأندية الغرب منذ 2006 وسيحاول كاشيما السير على خطى غريمه المحلي أوراوا ريدز الذي توج باللقب القاري العام الماضي.

ولم يحرز أي فريق إيراني اللقب الآسيوي منذ توج باس بلقب بطولة آسيا للأندية في 1993 لكن في ظل إقامة مباراة الإياب في طهران يشعر بيرسبوليس بثقة في قدرته على الفوز.

وقاد المدرب برانكو إيفانكوفيتش، بيرسبوليس إلى قبل نهائي العام الماضي قبل أن يقطع خطوة إضافية هذا العام رغم المعاناة من عقوبة الاتحاد الدولي (الفيفا) بحظر التعاقد مع أي لاعب في فترتي انتقالات.