+A
A-

بحرينيان يفوزان بجوائز “رواد في القصر”

اختيار المملكة لاستضافة النسخة الخليجية  الثانية العام المقبل

 

فاز كل من شركة “جي سي سي ون” لمؤسسها، الحارث العطاوي، وتطبيق “الراوي” للشريك المؤسس، هالة سليمان، في مسابقة “رواد في القصر” في نسختها الخليجية الأولى، والتي عقدت مؤخراً في قصر الإمارات بأبوظبي، وذلك تحت رعاية ولي عهد أبوظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي،الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك.

وجاءت مشاركة البحرين في المسابقة على المستوى الخليجي وبالشراكة مع  “تمكين”، حيث تمثلت مشاركة البحرين في خمسة رواد أعمال مشاركين بأعمالهم ضمن 15 متأهلاً من دول الخليج. وفاز رائدا العمل البحرينيان بالمسابقة ضمن أربعة فائزين في المسابقة، وذلك بعد أن حصلا على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، ولجنة اختيار المشاريع خلال الحفل الختامي الذي عقد بهذه المناسبة.

و أعلن الأمير أندرو دوق يورك عن اختيار البحرين لاستضافة النسخة الخليجية الثانية من “رواد القصر” للعام 2019، منوهاً بالمستوى المتميز الذي حظيت به المشاركة البحرينية للمرة الأولى لهذا العام في كل من النسخة البحرينية والخليجية.

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي عن سعادته بهذا الإنجاز المتميز للمشاركة البحرينية في برنامج “رواد في القصر”، منوهاً بالمستوى الإبداعي الذي تتمتع به الطاقات البحرينية من رواد الأعمال ودورهم الواضح في دعم أهداف تعزيز مساهمة القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة.

وأشار  جناحي إلى أن برنامج “رواد القصر” أحد المبادرات الدولية البارزة لدعم تطلعات تعزيز قطاع الأعمال ويمثل منصة هامة للاحتفاء بقطاع ريادة الأعمال على وجه الخصوص، وتشجيع التطوير والابتكار فيما يعود بالنفع على تطوير رواد الأعمال وفتح الفرص أمامهم لتعزيز تجربتهم الريادية والاطلاع على السوق الدولي وتوسيع فرص الاستثمار فيه.

وجاءت مشاركة المتسابقين البحرينيين في هذه المنافسة الدولية بعد فوزهم ضمن تصفيات برنامج رواد القصر في البحرين، وتأهلهم للمشاركة في فعاليات المنافسة على المستوى الإقليمي في أبوظبي، تمهيداً لانتقالهم للمشاركة في المنافسة الدولية، والتي ستقام في قصر سانت جيمس بلندن في المملكة المتحدة خلال شهر ديسمبر 2018.

من جهته، أعرب العطاوي عن سعادته البالغة بتحقيق المركز الأول في النسخة الخليجية من مسابقة “رواد في القصر”، منوهاً باللفتة والتهنئة السامية لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ودعم سموه المستمر وإشادته بالإنجازات البحرينية.

وثمنت  هالة سليمان تشجيع وتهنئة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ودعم سموه المتواصل لرواد الأعمال، كما أعربت عن تقديرها لجهود الدعم الذي تلقاه التطبيق من “تمكين”، ومجلس التنمية الاقتصادي.