+A
A-

العاهـل: العلاقـات مـع واشنطــن قائمـة علـى الثقــة

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر القضيبية أمس وزير الدفاع بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة جيمس ماتيس يرافقه قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل الذي يزور المملكة للمشاركة في منتدى حوار المنامة.

ورحب جلالة الملك بوزير الدفاع الأميركي وبقائد القيادة المركزية الأميركية، وأعرب جلالته عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية القوية والشراكة الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، والمبنية منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك بما يحقق المنافع المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، مشيدا جلالته بالتقدم المستمر الذي تشهده هذه العلاقات في كافة المجالات في ظل الحرص المتبادل على تطويرها خصوصا على صعيد التنسيق العسكري والتعاون الدفاعي.

وتبادل صاحب الجلالة مع وزير الدفاع الأميركي وجهات النظر بشأن المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى مجريات الأحداث في المنطقة، وأهم القضايا والمحاور التي يناقشها منتدى حوار المنامة الذي يوفر فرص واعدة للتواصل الحضاري والثقافي والتي تمكن كبار صانعي القرار السياسي في الشرق الأوسط وخارجه من إيجاد حلول لبعض القضايا الملحة وسبل لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

وأشاد جلالته بالجهود الفاعلة للإدارة الأميركية ودورها المحوري في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، مؤكدا دعم المملكة الدائم ومساندتها لهذه الجهود والمساعي الإقليمية والدولية.

وأعرب جلالته أيضا عن تقديره لجهود الوزير جيمس ماتيس في تعزيز علاقات التعاون البحرينية الأميركية في الميادين العسكرية والدفاعية.