+A
A-

“مهرجان البحر”... تكنولوجيا المستقبل وأصالة الماضي

دشن الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، النسخة الثالثة من مهرجان البحر يوم الخميس 25 أكتوبر في المنطقة المحاذية للمرفأ البحرين المالي. وحضر مراسم الافتتاح رئيس المنظمة العربية للسياحة، بندر بن فهد آل فهيد، و وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إضافة إلى ممثلي الهيئة والقطاع السياحي ونخبة من الإعلاميين.

ويركز مهرجان البحر، منذ نسخته الأولى على الاحتفاء بالعلاقة التاريخية المميزة التي ربطت سكان البحرين بالبحر على مر العصور، واستعراض آخر التقنيات الحديثة في مجال السياحة البحرية من أنشطة ورياضات مائية، إلى جانب المبادرات التي أطلقتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض للإسهام في تنشيط هذا القطاع السياحي الحيوي.

وقال آل فهيد “نشيد بجهود هيئة البحرين للسياحة والمعارض المتواصلة في تنظيم وإقامة مثل هذه الأحداث التي تساهم في الحفاظ على إرث البحرين البحري، وعرضها لزوار المملكة عبر توظيف التكنولوجيا المتطورة”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للهيئة “بات مهرجان البحرين يحتل مكانًا بارزًا على تقويم فعاليات المملكة الشيقة، ويصب- كسائر مبادرات الهيئة- في تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية عائلية متميزة، ومضاعفة إسهام القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي”.

وتقدم هذه النسخة من المهرجان تجربة ترفيهية وتعليمية فريدة من نوعها مع المزيد من المفاهيم الجديدة للصغار والكبار، منها: تجربة رحلات التاكسي المائي من وإلى مجمع الأفنيوز، وجولات القوارب في خليج البحرين، إضافة إلى الأنشطة والرياضات المائية مثل التجديف وسباقات القوارب وعرض مراكب الجيت سكي الروسية.

 

كذلك يشتمل المهرجان على مجموعة من صالات العرض تضم متحف إلى جانب “قرية الصيادين التراثية” التي تحتوي أكشاكا مخصصة للمهن والحرف التقليدية المرتبطة بالبحر، ويستمتع الزوار كذلك بعروض الفرق الشعبية وتجربة الأطعمة الشهية التي يقدمها أكثر من 20 من باعة الأطعمة المشاركين في المهرجان.