+A
A-

القوة الجوية نحو اللقب الآسيوي الثالث

يجد القوة الجوية العراقي الطريق أمامه سالكة للظفر باللقب الثالث تواليا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمام ألتين عسير التركمانستاني اليوم السبت بين أنصاره ومشجعيه على ملعب البصرة الدولي.

وأحرز فريق “الصقور” لقبي النسختين الماضيتين، في 2016 على حساب  بنغالورو الهندي (1-0) و2017 ضد استقلال الطاجيكستاني (1 -صفر) خارج أرضه.

ولم يخسر القوة الجوية في مبارياته الـ 12 الأخيرة بالمسابقة، منذ سقوطه في 2017 أمام الوحدة السوري في ذهاب قبل نهائي منطقة غرب آسيا.

وقال حمادي لموقع الاتحاد الآسيوي “نحن سعداء كلاعبين في نادي القوة الجوية وجماهير النادي والشعب العراقي ككل، باستضافة هذا النهائي في العراق، خصوصا بعد رفع الحظر على إقامة المباريات الدولية في العراق”.

وتأهل القوة الجوية إلى المباراة النهائية بعد فوزه ذهابا وإيابا على الجزيرة الأردني في نهائي غرب آسيا 1-0 و3-1 على التوالي، بينما وصل ألتين عسير الذي يعول على مهاجمه ألتيمرات أنادوردييف إلى النهائي بتعادله أمام مضيفه 25 أبريل الكوري الشمالي 2-2 ذهابا في نهائي المناطق مستفيدا من تعادل الإياب على أرضه 1-1.

 

ويأمل القوة الجوية في أن يكون أول فريق يحصل على لقب المسابقة ثلاث مرات متتالية، إذ يتساوى مع الفيصلي الأردني بحصول كل منهما على اللقب مرتين متتاليتين، وكاد الأخير يحقق ذلك في نهائي نسخة العام 2007، لكنه خسر من مواطنه شباب الأردن.