+A
A-

“البحرين للتنمية”: برنامج لتسريع الأعمال

نظم بنك البحرين للتنمية - من خلال فريق برنامج رواد -  فعالية مجلس رواد في نسخته العاشرة، والذي حضره عددٌ من رواد الأعمال والخبراء في مجال تنمية الأعمال.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية سنجيف بول، على ريادة البحرين في مجال دعم رواد الأعمال من خلال عدد من المبادرات الحكومية ومؤسسات الدعم مثل تمكين ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك البحرين للتنمية. وأضاف أن البنك يقدّم برنامجا متميزا لتسريع الأعمال، وهو برنامج “الاستثمار في المرحلة الأولى من المشاريع الناشئة Seed Fuel” من خلال استثمار يصل إلى 25 ألف دينار في رأس مال المشروع”.

وأوضح بول أن بنك البحرين للتنمية طرح مؤخرا صندوق الصناديق الاستثماري “الواحة” برأس مال قدره 100 مليون دولار وتم فيه استكمال الاكتتاب بنجاح، وبذلك يعد أول صندوق الصناديق النشطة لرأس المال المخاطر في المنطقة. كما تشكل هذه المبادرة نقلة نوعية على صعيد نمو نظام بيئة المشاريع الناشئة في المنطقة، حيث سيقوم الصندوق بتوفير رأس مال إضافي للمشاريع الناشئة المبتكرة ومشاريع تقنية المعلومات في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال صناديق رأس المال المخاطر التي تم تأسيسها حديثا في مملكة البحرين وعبر جذب صناديق أخرى في المنطقة.