+A
A-

صدارة... وأزمة

يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر اختبارًا سهلاً في المرحلة الثامنة من بطولة ألمانيا، عندما يحل ضيفًا على شتوتغارت الأخير اليوم السبت على ملعب “مرسيدس بنز أرينا” في شتوتغارت في المرحلة الثامنة.

ويتطلع أصحاب القمصان الصفر المخططة بالأسود إلى تكرار تجربة موسم 2010-2011 عندما توجوا بالدوري، مستفيدين من تقهقر بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، الذي يقبع حاليًّا في المركز السادس بفارق أربع نقاط عنهم، علمًا أن بايرن كان يحتل المركز الـ 12 في هذه المرحلة في موسم 2010-2011. ويعيش دورتموند فترة مميزة في هذه الأيام تحت قيادة مدربه السويسري لوسيان فافر، إذ تعمل ماكينته التهديفية في شكل جيد وهي الأفضل بين فرق الدوري برصيد 23 هدفا، في مسيرة تعتبر الأحسن منذ أيام المدرب السابق يورغن كلوب الذي يتولى الإشراف على ليفربول الإنجليزي حاليا.

كذلك يشهد الفريق تألق كوكبة من اللاعبين في صفوفه آخرهم الإسباني باكو ألكاسير المعار من برشلونة، الذي رأت صحف إسبانية عدة بينها “ماركا” أن الفريق الكاتالوني يشعر بالندم لإعارته والإبقاء على الأوروغواياني لويس سواريز أساسيًّا.

ويحل بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة وصاحب المركز السادس حاليًّا ضيفًا على فولفسبورغ الثامن في ملعب “فوكلسفاغن أرينا”.