+A
A-

شوماخر ليس الهدف

سيقترب لويس هاميلتون من رقم مايكل شوماخر القياسي لو فاز بلقبه الخامس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد في أوستن لكنه قال إن السعي لكسر أرقام الأسطورة الألماني لم يكن ضمن خططه على الإطلاق.

وسيبتعد سائق مرسيدس بفارق لقبين فقط عن شوماخر لو أحرز 8 نقاط أكثر من غريمه سيباستيان فيتل سائق فيراري في أوستن.

وقال هاميلتون إنه حقق طموحه في 2015 عندما عادل أرقام مثله الأعلى البرازيلي أيرتون سينا صاحب 3 ألقاب في البطولة الذي توفي في 1994 وإن مطاردة أرقام شوماخر لم تكن هدفه على الإطلاق.

وأبلغ هاميلتون”حقا لم يكن هذا هدفي على الإطلاق. بدأت بهدف الاقتراب أو معادلة أرقام أيرتون سينا الذي كان... الرجل الذي أتطلع أن أكون مثله.

”عادلت أرقامه منذ عامين. منذ ذلك الحين كنت أسير في منطقة مجهولة“.

وأضاف ”أقصد أن أرقام مايكل مذهلة وما زلت أبتعد عنها لكني سأكون هنا لبعض الوقت ولهذا أريد مواصلة العمل الجاد ومحاولة فعل ما أريده وأحبه وأستمتع به وسنرى ماذا سيحدث“.

ويتفوق هاميلتون بفارق 67 نقطة عن فيتل قبل 3 سباقات من النهاية وبحد أقصى 75 نقطة يمكن الحصول عليها بعد تكساس وربما يستفيد من تألقه على الحلبة الأميركية بانتصاره في خمسة من آخر ستة سباقات من بينها آخر 4 ويحسم اللقب يوم الأحد. وأشار هاميلتون إلى أنه لا يملك الوقت لتغيير نهجه.

وتابع ”النهج الذي سرت عليه حتى الآن نجح بشكل جيد للغاية. لذا فنحن نريد الفوز يوم الأحد. ولهذا علينا الاجتهاد والسير على الخطوات ذاتها للوصول بالسيارة إلى ما نريد. أشعر براحة وأعلم ما سأفعله“.

وفاز هاميلتون في تسعة سباقات هذا الموسم ويبدو قريبا من تحقيق 10 انتصارات على الأقل وهو أمر شعر أن فعله هذا العام هو الأصعب من أي مرة في السابق.

وقال ”هذا العام كان صعبا والسيارات كانت أسرع والمتطلبات البدنية والذهنية وصلت لدرجة أخرى“.

وأضاف ”كنا ننافس ضد فريق كان الطرف الأفضل لفترة طويلة من الموسم. لذا كعمل جماعي للفريق كان علينا التقدم للأمام وتقديم أفضل ما يمكن أكثر من المنافس“.

 

هاميلتون ”حقًّا لم يكن هذا هدفي على الإطلاق. بدأت بهدف الاقتراب أو معادلة أرقام أيرتون سينا الذي كان... الرجل الذي أتطلع أن أكون مثله”