+A
A-

شاهدت لكم... Venom يتغلب على آراء النقاد

يحقق اليوم فيلم venom نجاحات كبيرة في السينما البحرينية إلى جانب العالمية، حيث لم يتأثر بالتقييمات السلبية التي كتبت من جانب بعض النقاد في السينما العالمية، وخالف التوقعات وحقق افتتاحية عالية جعلته الأعلى في تاريخ شهر أكتوبر.

وأصبح إجمالي إيرادات الفيلم عالميا 205 ملايين و230 ألف دولار. تعتبر هذه الأرقام مؤشرا جيدا يدل على أن شركة Sony Pictures المنتجة على وشك كسب رهانها الذي كانت تضعه على هذا الفيلم.

الفيلم من إخراج روبن فليشر، وبطولة توم هاردي، وميشيل ويليامز، وريز أحمد، وسكوت هيز. تدور الأحداث حول الصحفي “إيدي بروك”

وأثار الفيلم جدلا واسعا؛ بسبب إصرار الشركة المنتجة على منحه تصنيف PG-13، بدلا من تصنيف R الذي يشترط المرافقة من جانب الوالدين أو شخص بالغ لمن هم دون 17 عامًا. فقد كان البعض يرى أن شخصية “فينوم” تعتبر من الشخصيات القاتمة في عالم “سبايدر مان”، وبالتالي من المنطقي أن تتضمن أحداث الفيلم مشاهد عنف ودموية.

واعترض البعض على تخصيص فيلم لـ “فينوم” بمفرده بعيدا عن أفلام “سبايدر مان”. لكن الشركة راهنت على شعبية الشخصية، مؤكدة أن هناك الكثير من الخطوط الدرامية التي يمكن تناولها دون الحاجة إلى ظهور البطل الخارق المحبوب. وقد اعتبر موقع Forbes أن هذا واحد من الدروس المستفادة من تجربة Venom، موضحا أن الشخصية ثرية ويمكن تحميلها فيلم بأكمله. ولفت إلى أن التقييمات الضعيفة لم تمنع الجمهور من الذهاب إلى دور السينما للتمتع بـ “إيدي بروك” والوحش المستحوذ على جسده “فينوم”.

أشار موقع Forbes، إلى أن صناع الفيلم تجنبوا هذا الأسلوب، ولم يجعلوا المشاهد ينتظر حتى اللحظات الأخيرة كي يظهر “فينوم” بشكله الحقيقي،  وإنما تم تقديمه في بداية النصف الثاني من الفيلم.

كما أن الفيلم لم يركز على المؤثرات البصرية الحديثة وإنما اعتمدت قصته في الأساس على أداء البطل المميز الذي نال إعجاب النقاد رغم تباين الآراء حول مستوى العمل بأكمله. فقد ساعدت شعبية توم هاردي على نجاح الفيلم، مثلما حدث في سلسلة Pirates of the Caribbean التي يقوم ببطولتها جوني ديب، وفيلم Iron Man الذي يجسده روبرت داوني جونيور.