+A
A-

غدًا بطولة إنجل لكرة السلة الثلاثية للسيدات (3 × 3)

تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، تقام غدًا الجمعة بطولة إنجل لكرة السلة الثلاثية “3 × 3” للسيدات، التي ينظمها اتحاد السلة بالتعاون مع إنجل لتنظيم الفعاليات، على صالة الاتحاد بأم الحصم، وذلك في الفترة المسائية.

وتقام البطولة ضمن حزمة من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالتوعوية والوقاية من مرض السرطان التي يقيمها اتحاد السلة بالتعاون مع جمعية البحرين لمكافحة السرطان، وذلك في إطار التظاهرة السنوية بجميع أنحاء العالم خلال شهر أكتوبر، لمكافحة هذا المرض ورفع درجة الوعي من مخاطره، عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج.

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة الترتيبات الإدارية والتنظيمية المتعلقة بإقامة المسابقة والفعاليات المصاحبة لها، إذ حرصت اللجنة عبر العديد من الاجتماعات الخاصة بتشكيل اللجان العاملة ومتابعة عمل اللجان والمهام المناطة بها بشأن الترتيبات والمتطلبات المتعلقة بالبطولة.

وضمن الفعاليات المصاحبة للبطولة ستقام العديد من الفعاليات المتنوعة ومسابقات الجمهور وعرض لمواهب الأطفال.

وتأتي إقامة الاتحاد لفعاليات دعم مرضى سرطان ضمن جهود الاتحاد في دعم كل الفعاليات ذات الصلة بوقاية المجتمع من الأمراض السارية والمستوطنة والأوبئة وتعزيز الوعي الصحي لدى جميع شرائح المجتمع، إضافة إلى كون هذه الفعالية تأتي أيضًا في إطار حرص اتحاد السلة على رفع مستوى الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات ذات الصلة بالعمل الإنساني والتطوعي.

ويهدف اتحاد السلة من إحياء هذه الفعالية السنوية إلى تثقيف وتوعية الناس إلى مثل هذه الأمراض، للمساعدة في اكتشافها في المراحل الأولى ما يسهل علاجها.

وتعطي هذه الفعالية المرض المعني اهتمامًا كبيرًا، بحيث يدفع من لا يفكر في الفحص والكشف عنه إلى فعل ذلك دون خجل أو تردد بدعم ومساندة من المشاركين. فهذا الاهتمام يعطي للمريض الأمل وبالتالي تتراجع نسبة المصابين.

 

تحدي الثلاثيات

ستقام على هامش مسابقة “تحدي النجوم” في الرميات الثلاثية بين نجوم منتخبنا الوطني وجماهير كرة السلة، إذ سيشارك في المسابقة نخبة من نجوم منتخبنا الوطني وهم: حسين شاكر، أحمد عبدالعزيز، أحمد حسن الدرازي، محمد كويد، صباح حسين، ميثم جميل وبدر عبدالله جاسم.