+A
A-

تكريم النجم جيم كاري

أعلنت جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون “بافتا”، والمختصة بتكريم أهم الأعمال التلفزيونية والسينمائية طوال العام، إضافة أسماء عدد من النجوم المكرمين بحفل توزيع الجوائز الأشهر في العالم، وضمت القائمة كلًا من نجمة مسلسل “Game of Thrones” إميليا كلارك، إلى جانب نجم الكوميديا العالمي جيم كاري.

وسيتسلم جيم كاري جائزة “شارلي شابلن” للتألق بالمجال الكوميدي، كما ستتسلم كلارك جائزة فنانة العام، وأعلنت الأكاديمية خلال الفترة الماضية تكريمها للمخرج العالمي ستيف ماكوين، وكيت بلانشيت، وكيفن فيج رئيس استوديوهات مارفل، على أن تتم إقامة حفل توزيع الجوائز المنتظر يوم 10 فبراير المقبل.

وجاء اختيار الأكاديمية لتكريم جيم كاري وفقًا لتقارير إعلامية عالمية؛ نظرًا إلى عودته مرة أخرى إلى بطولة عدد من الأعمال التلفزيونية منها المسلسل الكوميدي “Kidding”، إلى جانب تكريم إميليا كلارك؛ للنجاح الكبير لمسلسلها العالمي “Game of Thrones” وسيقدم حفل توزيع جوائز البافتا الكوميديا جاك ويتهال في 26 أكتوبر الجاري في فندق بيفرلي هيلز بمدينة لوس أنجلس الأميركية.

ومسلسل “Kidding” من بطولة جيم كاري، وكول ألين، وجودي جرير، وبرنارد وايت، وكودا بويسيل، وجوليوكيسار تشافيز، وجولييت موريس، وماري فابر، ومن إخراج ميشيل جندري. وتدور أحداثه حول جيف، الذي يعرف أيضًا باسم بيكسل، الذي يعد رمزًا لتلفزيون الأطفال، ومنارة اللطف والحكمة لعقول أميركا الشابة التي تأثرت بها، لكن عندما تكون هذه العائلة الشخصية المحببة المكونة من الزوجة، وولدين، وأخت وأب تبدأ في الانهيار فتكون النتيجة عكسية.