+A
A-

أهداف نبيلة ومواهب جديدة

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أن مهرجان سموه للمسرح الشبابي أخرج العديد من المواهب الشابة في نسخته الرابعة بمشاركة 12 فريقا مسرحيا، والذي أقيم تحت شعار “#لنغرس_بسمة” بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة في الفترة من 1 ولغاية 15 أكتوبر الجاري على صالة مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.وقال سموه بمناسبة رعايته الحفل الختامي للمهرجان إن الجائزة وجدت من أجل أهداف نبيلة، خصوصا أن المسرح الشبابي هذا العام أكد ما يتمتع به الشباب البحريني من قدرة على الإبداع والتميز.

وهنأ سموه جميع الفائزين والمتميزين في المهرجان، معربا عن اعتزازه وفخره الكبيرين بمشاركة إخوانه من ذوي العزيمة في النسخة الرابعة.

وتوج سموه الفائزين بالجوائز، وحصل على جائزة أفضل ممثل واعد مهند زينل عن دوره في مسرحية “كوت 6” لمركز شباب مدينة عيسى.

وحصلت فوز جناحي على جائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورها في مسرحية “الوكر” لنادي المحرق.

وحصل محمد يونس الخياط عن مسرحية “تحت الأرض” لنادي الحالة على جائزة أفضل ديكور مسرحي، كما حصل عبدالله البكري عن مسرحية “xo” على جائزة أفضل إضاءة مسرحية، وحصلت عفاف أحمد محمد عن مسرحية “تحت الأرض” جائزة أفضل مكياج، فيما حصلت زهرة حسن الحمادي عن مسرحية “تحت الأرض” لنادي الحالة على جائزة أفضل أزياء وإكسسوارات مسرحية.

وحصل يوسف قازاني عن مسرحية “الوكر” على جائزة أفضل موسيقى مؤلفة.

وعن فئة أفضل ممثلة دور ثاني حصلت نوف سبت عن دورها في مسرحية “الصندوق” للنادي الأهلي على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني، وحصلت عبير مفتاح عن دورها في مسرحية “ضلالوه” لمركز شباب الزلاق على جائزة أفضل ممثلة دور أول.

وحصل راشد عبدالرحمن عن دوره في مسرحية “احترامي للحرامي” لمركز شباب مدينة حمد على جائزة أفضل ممثل دور ثاني، فيما حصل عقيل الماجد عن دوره في مسرحية “xo” لمركز شباب الشاخورة على جائزة أفضل ممثل دور أول.

كما حصل يوسف الحمدان عن تأليف نص مسرحية “ضلالوه” على الجائزة الأولى للنص المسرحي، فيما الجائزة الثانية للبسام علي عن تأليف نص مسرحية “كوت 6”، وحصلت أمينة الجنيد على الجائزة الثالثة عن تأليف مسرحية “الصندوق” للنادي الأهلي.

وحصل حمزة العصفور عن إخراجه لمسرحية “xo” على جائزة أفضل مخرج مسرحي. ولمشاركتها الفاعلة في المهرجان، قررت لجنة التحكيم أن تمنح جائزة للفنانة صديقة الأنصاري عن مجمل أعمالها. وحققت مسرحية “XO” المركز الأول لأفضل عرض مسرحي متكامل، فيما حلت مسرحية “تحت الأرض”، والمركز الثالث لمسرحية “ضلالوه”.

وكرم سموه مجموعة من رواد المسرح هم مريم زيمان، يوسف بوهلول، خالد الرويعي، جمال الغيلان، ونضال العطاوي.

كما كرم سموه ضيوف الشرف، وهم محمد ياسين، سلوى بخيت، هيفاء حسين، جمعان الرويعي، جمال الصقر، عبدالله سويد، الكاتب عثمان الشطي من دولة الكويت، فهد سيار وفهد العمادي.