+A
A-

المحمود: “تجمع الوحدة الوطنية” يدفع 4 مترشحين للانتخابات المقبلة

أعلن رئيس تجمع الوحدة الوطنية عبداللطيف المحمود عن خوض التجمع الانتخابات المقبلة على المستويين النيابي والبلدي بعدد 4 مترشحين، اثنان لمجلس النواب هما عبدالله الذوادي في الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية، ومحمد الحوسني في الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية، وعلى المستوى البلدي فإن المترشحين هما محمد الرفاعي في الدائرة الثالثة الجنوبية، ومحمد الظاعن في الدائرة العاشرة الشمالية.

وقال “هدفنا الوصول للبرلمان وتحقيق مصالح المواطنين والحفاظ على مكتسباتهم من خلال برنامج انتخابي يرتكز على 3 محاور أساسية، أولها المحور السياسي، وثانيها الاقتصادي، وثالثها الاجتماعي والخدمي”.

وأشار إلى أنه تمت دراسة حظوظهم الانتخابية ورؤيتهم وتبين أن هناك حظوظا في محافظتي الشمالية والجنوبية للفوز، إلى جانب أننا نقوم بدعم المترشحين من جميع الجوانب الفنية واللوجستية والاستشارية وما يتبعه من كلفة مالية، وأما ما بعد الوصول إلى قمة البرلمان فإن هناك جدية أكبر للمترشح، إذ سيتم الاستناد على متخصصين لتمثيل قرارات صحيحة”.

وقال المحمود خلال مؤتمر صحافي أمس “نحن لا ندعم أي مستقلين وندعم من يقع تحت مظلة تجمع الوحدة الوطنية ونرحب بمن يلتحق بها، إذ إن البرنامج وطني ونأمل أن يأتي المترشح من أجل مصلحة الوطن وليس مصلحة جمعية سياسية”. ونوه بأنه لا يوجد عداء سياسي بين التجمع وبين آخرين.

وأردف أنه بجرد الحساب لأداء مجلس النواب لاحظنا الضعف والوهن في مواقف نواب، ونرصد الكثير من الإحباط الشعبي جراء تلك المواقف التي لم تكن على قدر توقعات الجماهير بل كانت في الكثير من الأحيان تمثل خذلانا لتطلعاتهم واستهوانا بمكتسباتهم وتهاونا في الدفاع عن حقوق المواطن.

ولفت إلى أن قناعتنا بعد تشخيص وتحليل أسباب ضعف أداء مجلس النواب في الدورة الرابعة أن هذا الضعف كان نتاجا لغياب الرؤية العلمية والبرنامج المدروس في المواقف والمقترحات التي قدمها النواب؛ بسبب ضعف تمثيل الجمعيات السياسية التي تزود ممثليها في البرلمان ببرنامج متكامل وموجهات ورؤى يسيرون عليها لتحقيق مصلحة المواطن وضمان حفظ وحماية حقوقه ثم تقديم الأفكار والمقترحات المفيدة لدعم توجهات الدولة.