+A
A-

سلماباد يطير إلى ربع النهائي بهدفي عبدالرضا

حقق فريق مركز شباب سلماباد فوزا مثيرا على حساب فريق نادي باربار، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول (الجمعة)، ضمن منافسات دور الستة عشر لمسابقة كأس المراكز الشبابية في نسخته الثاني، والتي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وتأهل فريق سلماباد إلى الدور ربع النهائي من المسابقة، إذ سيواجه في دور الثمانية فريق نادي سار الذي تفوق في دور الستة عشر على فريق نادي دار كليب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويدين فريق سلماباد بهذا التأهل إلى نجمه الأبرز حسن عبدالرضا الذي تكفل بتسجيل هدفي الفريق على مدار الشوطين، إذ افتتح عبدالرضا باب التسجيل لفريقه قبل دقيقة واحدة عن نهاية الشوط الأول من علامة الجزاء، قبل أن يباغت الجميع بهدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، فيما سجّل هدف فريق باربار الوحيد اللاعب محمد جواد (69).

وفي شوط المباراة الأول، حقق فريق سلماباد النسبة الأعلى للاستحواذ على الكرة والسيطرة على منتصف الملعب؛ بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وتناقل الكرات بسلاسة دون تعقيد، لكن دون أن يشكل الفريق خطورة حقيقة على مرمى باربار الذي ركز خلال هذا الشوط على الأدوار الدفاعية بشكل أكبر.

واحتفظ فريق سلماباد بالأفضلية مع بداية الحصة الثانية التي بدأها الفريق بقوة، واستطاع هجومه من خنق دفاعات باربار في مناطقه الخلفية.

وأتيحت لفريق سلماباد العديد من الفرص الخطرة السانحة للتسجيل أمام مرمى سلماباد، غير أنه لم يستثمر واحدة منها لتعزيز تقدمه، إذ سرعان من عاقب فريق باربار منافسه على كثرة إهدار الهجمات المحققة، بتسجيل هدف تعديل النتيجة.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، تمكن فريق سلماباد من كسر التعادل عبر لعبة متقنة داخل منطقة الجزاء، تصدى لها نجم اللقاء حسن عبدالرضا الذي لم يتوانَ عن وضع الكرة في شباك مرمى باربار.

وتُختتم اليوم الأحد مباريات الدور ثمن النهائي بمباراة واحدة تجمع فريق مركز شباب الزلاق مع نادي أم الحصم في الساعة الخامسة عصرا على استاد نادي اتحاد الريف.