+A
A-

الخاطر: إلغاء التقاعد وضع المترشحين بدائرة الاختبار

رفعت المرشحة المحتملة عن الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق (قلالي وأمواج وديار المحرق) نورة الخاطر كل الشكر والعرفان إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة المرسوم السامي بإلغاء تقاعد النواب والشورى، والذي يعكس مدى حرص جلالته على شعبه وقربه منهم ومن معاناتهم وسعي جلالته الحثيث للتخفيف عنهم وتوزيع أعباء المرحلة على الجميع حتى لا تستأثر فئة بالامتيازات المالية، في حين تعاني أخرى بالكثير من الصعوبات الحياتية والمعيشية.

وقالت إن هذا المرسوم الملكي يعد دفعًا جديدا للعملية الديمقراطية في البلاد وتوفير أفضل المناخات لنواب قادرين على تحمل المسؤولية بإرادة حقيقية وكفاءة نوعية تستطيع بأفكارها وخبراتها أن تجعل من مجلس النواب داعما حقيقيا لميزانية وموارد واقتصاد المملكة وليس عبئًا عليها.

وأكدت أن إلغاء تقاعد النواب والشورى قد وضع الجميع على المحك وفي دائرة الاختبار، فمن لديه الرغبة الصادقة لخدمة وطنه، فلن يتردد لحظة في الترشح مادام وجد في نفسه القدرة والكفاءة، بينما من كان يطمح في مزيد مال، فلن يكون البرلمان سبيله إلى ذلك، كما أن هذا الإلغاء سيزيد من إقبال الناخبين على التصويت واختيار من يمثلهم، لأنهم باتوا واثقين أن المرشحين مدفوعون بحب الوطن والرغبة في التعبير عن مصالحهم.

وأردفت أنه لم يكن من الطبيعي أن يستمر تقاعد النواب في الوقت الذي يعاني فيه الجميع ويشعرون بقسوة الظروف التي فرضت على البلاد وغيرها من البلاد الأخرى ويئن البعض بسبب الغلاء وارتفاع الرسوم وإلغاء الدعم.

وأعربت الخاطر عن ثقتها في أن المرحلة المقبلة ستكون وكما قال جلالة الملك مليئة بالخير والازدهار، وأن العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ستكون في صورة مشرفة تعلي مصلحة البلاد وتعمل لإنجاح برنامج التوازن المالي الذي سيأخذ بمملكة البحرين إلى مرحلة من الاستقرار المالي والاقتصادي والاجتماعي، داعية بالتوفيق حكومتنا في تنفيذ هذا البرنامج الذي وضع بسواعد وطنية بعيدا عن المؤسسات المالية الدولية التي لا تأتي بأي خير. وتابعت بأن الدعم المالي لمملكة البحرين من قبل الأشقاء في السعودية والامارات والكويت يعكس تقديرًا خليجيًا كبيرًا لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وسياساته الحكيمة وإنجازاته العظيمة على الصعيدين الداخلي والخارجي، كما أنه يجسد الإخوة الخليجية في أسمى صورها.