+A
A-

ناصر: الهدف منح نجوم المستقبل فرصة الاحتكاك واكتساب الخبرة

أكد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بدر ناصر محمد على أن الهدف كان من وراء المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2018 هو منح الفرصة لعدد من الرياضيين الشبان البحرينيين للاحتكاك بالنجوم العالميين، مشيرًا بعد وصوله إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على أن هذا الهدف تحقق بالفعل من خلال ما قدمه الرياضيون من مستويات فنية ونتائج.

وزار بدر ناصر محمد مقر بعثة مملكة البحرين في القرية الأولمبية في الأرجنتين، وتعرف على آخر المستجدات الخاصة بالوفد من مدير البعثة سالم ناصر سالم، حيث أشاد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بحسن سير الأمور الإدارية والفنية في بوينس آيرس، متابعاً: “كما قلنا فإن الهدف كان إعطاء نجوم المستقبل فرصة للاحتكاك مع نجوم عالميين، إلى جانب تحقيق اللاعبين أرقام أو إنجازات أفضل مما كان يملكه قبل هذه المشاركة، وهو ما يثبت بعد ذلك مدى استفادته من التواجد في هذا الحدث العالمي”.

وأشار بدر ناصر إلى نتائج الرياضيين البحرينيين في الدورة واعدة ومُبشرة، مضيفاً: “على سبيل المثال لاعب التنس علي دواني قدم مستويات جيدة، ولكن لم يكن الحظ بجانبه للذهاب بعيدًا في هذه الدورة، فهو يتطور بشكل مستمر من خلال إقامته في المغرب والتدريب هناك، ونحن نأمل أنه مع المزيد من الاحتكاك واكتساب الخبرة فإنه علي سيكون له شأن كبير في المستقبل”.

كما أشاد بدر ناصر بتحطيم الرباعة مريم شريف رقمها الشخصي في منافسات فئة 48 كغ، معتبرًا أن هذا إنجاز يضاف لمسيرة اللاعبة، في الوقت الذي تمنى فيه كل التوفيق للعدائين يوسف عنان ومروة العجوز في منافسات ألعاب القوى، مردفًا: “نأمل في أن يحقق كل منها أرقام شخصية جديدة واكتساب المزيد من الخبرة عبر هذه المشاركة الأولمبية العالمية”.

السنغال تستضيف النسخة المقبلة

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية رسميًّا عن اختيار السنغال كبلد مستضيف للنسخة القادمة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام في عام 2022، في خطوة اعتبرها الرئيس السنغالي ماكي سال “تاريخية” بالنسبة لبلاده والقارة، ووفقًا وستقام النسخة الرابعة من أولمبياد الشباب بين مايو ويونيو 2022 في ثلاث مدن سنغالية هي العاصمة دكار وديامنيادو وسالي.

واعتبر السينغالي الرئيس سال، أن اختيار بلاده مضيفة يعد لحظة “تاريخية للجنة الأولمبية الدولية، أفريقيا، والسنغال”، علمًا أن هذه الدورة ستكون الأولى من نوعها التي تستضيفها القارة.