+A
A-

اليوم انطلاق بطولة الحسن الأولى للبومسي

 تحت رعاية رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط، ينظّم الاتحاد اليوم الجمعة بطولة الحسن الأولى للبومسي 2018، وذلك بمشاركة واسعة من الجنسين الرجال والسيدات على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة.

وستنطلق البطولة عند الساعة الواحدة ظهرًا وتستمر حتى الساعة السادسة والنصف مساءً، حيث شهدت البطولة إقبالا كبيرًا جدًّا على التسجيل في البطولة التي تقام للمرة الأولى.

وستقام البطولة للجنسين (ذكور وإناث) لكافة الأعمار والفئات، حيث ستقام لفئتي الفردي والجماعي للبومسي التقليدي والفردي بحسب نظام الاتحاد الدولي للتايكوندو، حيث ستنظم للحزام الأحمر فما فوق وتم اختيار بومسي واحد من كل البومسيات الثمانية الموجودة في كل فئة بحسب نظام الاتحاد الدولي أيضًا.

وسيكون نظام التحكيم على النحو الآتي: كت أوف، والبدلة المستخدمة: بدل التايكوندو البيضاء أو بدلة البومسي فقط.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أمين سر لعبة التايكوندو خالد الحسن أن الهدف من إقامة بطولة الحسن الأولى للبومسي هو العمل على الوصول لخامات مناسبة لتشكيل نواة للمنتخب الوطني للبطولة للعام 2019، مشيرًا إلى أن البطولة ستفرز العديد من النجوم القادرين على تمثيل المنتخب في الفترة القادمة وإضافتهم إلى المنتخب الأول.

وأوضح خالد الحسن أن المنتخب الوطني أثبت من خلال مشاركاته الدولية عن طريق لاعبة المنتخب فجر البنعلي ولاعب المنتخب عبدالله الدوي على مقدرة اللاعب البحريني على الوصول للمنصات الدولية في هذا المجال، فقد حققت اللاعبة فجر البنعلي الميدالية الأولى عربيًّا في بطولة آسيا التي أقيمت في منتصف العام الحالي بالإضافة إلى العديد من الميداليات الدولية والعالمية.