+A
A-

“تمكين” شريكا استراتيجيا لـ “المنامة لريادة الأعمال”

 أعلن صندوق العمل “تمكين” عن دخوله كشريك استراتيجي في فعالية “أسبوع المنامة لريادة الأعمال” للعام الرابع على التوالي، التي تقام تحت رعاية محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة خلال الفترة من 21 حتى 25 أكتوبر الجاري.

وتأتي هذه الشراكة في إطار عمل “تمكين” على تنمية مهارات البحرينيين وتشجيعهم على ريادة الأعمال بما يسهم في دعم القطاع الخاص وجعله المحرك الأساسي للنمو ضمن رؤية البحرين 2030.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي حرص “الصندوق” على دعم المبادرات التي تقدم فرصة حقيقية لإطلاع الشاب البحريني على مشاريع وتجارب ناجحة في مجال ريادة الأعمال على مستوى العالم، وقال “استكمالاً لجهود تطوير وتنمية الشباب البحريني ليكونوا الخيار الأمثل لأصحاب الأعمال، ووضعهم على مسار ريادة الأعمال كخيار بديل عن التوظيف، يواصل تمكين دعمه لأهداف ومبادرات تحقيق الازدهار في الاقتصاد الوطني وتعزيز دور القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيس للاقتصاد في المملكة”.

وأثنى جناحي على جهود محافظة العاصمة ممثلة بالشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة في إقامة برامج قيمة ذات رؤية وأهداف مهمة، مؤكدًا حرص “تمكين” على إقامة شراكات مثمرة مع مختلف الجهات لما من شأنه تطوير الأفراد البحرينيين، وتزويدهم بكافة الأدوات اللازمة للارتقاء بمهاراتهم ليكونوا الخيار الأمثل في سوق العمل. وتابع “نحرص في تمكين على التعاون مع مختلف القطاعات لتحقيق أحد أهدافنا الرئيسية المتمثلة في دعم ريادة الأعمال لجميع الفئات، مما يساهم في تعزيز إنشاء المؤسسات وتطويرها عبر مختلف مراحلها التنموية، وخلق فرص جديدة في سوق العمل، الأمر الذي من شأنه الارتقاء بالقطاع الخاص وتعزيز المساهمة الفاعلة في الاقتصاد الوطني”.