+A
A-

“شباب الزلاق” يقدم مسرحية “ضلالوه”

تتواصل فعاليات مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

العرض السادس:

أقيم مؤخرا العرض السادس في المهرجان، وخصص لمركز شباب الزلاق، حيث قدم المركز مسرحية تحت عنوان (ضلالوه) للمخرج إسماعيل مراد بالتعاون مع مسرح جلجامش، وشهد العرض تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين الذين اكتظت بهم صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

طاقم العمل:

تكون طاقم عمل المسرحية من أكثر من 50 فردا، ومن الممثلين: لمياء الشويخ، مي مساعد، صالح الشاطر، أحمد مطر، حمد عبدالله، حمد إسماعيل، عبيد مفتاح وآمنة عادل، مبينا وجود وجوه جديدة في العمل.

كما شهد العمل مشاركة طفلة بعمر 14 سنة في الغناء وهي من الوجوه الجديد، كما شاركت فرقة الدار وفرقة بوعبدالله كعازفين للإيقاع ومغنيين.

المرة الثالثة:

وبين المخرج إسماعيل مراد أنه يشارك كمخرج للمرة الثالثة في المهرجان، مبينا أن مشاركته كفني وإشراف جاءت من النسخة الأولى أيضا.

وأكد أن المهرجان يشهد تطورا ملحوظا من سنة إلى أخرى، مثنيا على البرامج المصاحبة، والتي تليق به، خاصة مع العديد من الأمور المتميزة التي تثبت تطوره، مشيدا بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد للمهرجان.

الندوة التعقيبية:

وأقيمت الندوة التعقيبية للعرض المسرحي لمركز شباب الزلاق بعد انتهاء العمل، وشهدت العديد من المداخلات من قبل الحضور.

وأكد إسماعيل عبدالله دور المهرجان في صقل المواهب الشبابية على خشبة المسرح وتشجيعها للانخراط في هذا المجال كونه منصة ثقافية مهمة..

وبدوره قال حمد الخجم رئيس لجنة المشاريع لمسرح جلجامش “جميل جداً أن يكون هناك تعاون ثقافي فني بين مختلف الجهات في مملكة البحرين حيث ركزنا على خطة تعاون وقد اثمرت بالنجاح بعون من الله وذلك لهدف التطوير المعرفي والفكري والذي من شأنه أن يجود الأعمال التي يقدمها المسرح في كل عام وقد بدأنا هذه السلسلة مع جمعية البحرين للتدريب والتنمية البشرية في فعالية ال IFTDO وبعدها مع مركز عيسى الثقافي بفعالية صنع بشغف لثلاث مواسم على التوالي وبعدها مع الأشقاء في مسرح الريف عن طريق ملتقى ثقافي مشترك يعرض تجارب مسرحية شبابية على خشبة مسرح الصالة الثقافية وبعدها مع مركز الزلاق الشبابي ضمن فعاليات سمو الشيخ خالد بن حمد مسرحية “ظلالوه” وهناك تطلعات مع مسارح أهلية شقيقة أخرى سيتم الإعلان عنها بإذن الله بعد إتمام الاتفاق وهذا على الصعيد المحلي وبإذن الله سنكشف قريباً عن بعض التعاونات الثقافية الفنية الخارجية والتي تأتي ضمن الخطة الثقافية السنوية للمسرح.