+A
A-

ناصر بن حمد: أمتلك العزيمة والإصرار لتحقيق الترويج للمملكة في كونا

بعزيمة قوية وبهمم الأبطال يواصل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تدريباته اليومية استعدادًا للمشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي التي ستقام في مدينة كونا بالولايات المتحدة الأميركية يوم السبت المقبل.

وسيشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في السباق العالمي بعد أن تمكن من التأهل إليه بفضل الإنجازات الكبيرة التي حققها على مدار الأعوام الماضية التي ضمنت لسموه المشاركة في البطولة، كما سيشارك إلى جانب سموه من أعضاء الفريق البحريني للترايثلون الذين تمكنوا من التأهل كل من محمد القيس خالد بوعلاي ومايكل كلاهورا بالإضافة إلى ذلك فإن الفريق البحريني للقوة والتحمل 13 سيكون هو الآخر متواجدًا في السباق عبر أبطاله للظفر بالمراكز المتقدمة.

وكانت تدريبات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد بدأت في الصباح الباكر عبر المشاركة في البطولة التجريبية للسباحة التي تم تنظيمها موقع البحر المخصص للسباق، حيث أقيمت بمسافة كاملة وقد تمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من إنهاء السباق وتمكن من التعرف بصورة مباشرة على المنطقة والتيارات المائية، بعد فترة من الراحة تدرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء الفريق على الدراجة للتأكد من الجاهزية التامة قبل السباق.

 

ناصر بن حمد: المحافظة على الإنجاز

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركته في السباق تعتبر من المشاركات المهمة في مسيرته ببطولات الرجل الحديدي وقال “أتطلّع من خلال المشاركة في البطولة، تحقيق نتيجة إيجابية التي ستشكل لي دافعًا قويًّا، كما أتطلع لتأكيد الإنجازات التي حققتها في البطولات السابقة وأن التواجد في البطولة العالمية سيكون له آثار إيجابية من تحقيق إنجازات كبيرة باسم مملكة البحرين بالإضافة إلى اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات التي يمكن الاستفادة منها في البطولات المقبلة “.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “إن سباق الرجل الحديدي يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من كافة النواحي، حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة وأن المشاركة البحرينية في السباق ستسهم في تأكيد الحضور البحريني في المحفل الرياضي الكبير الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباق في البحرين”.

وأكد سموه “أن السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين الذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة وأنا مع أعضاء الفريق البحريني سنسعى بكل قوة إلى تحقيق إنجاز جديد بعد الإنجاز الأخير الذي تحقق في مختلف البطولات وذلك لتأكيد مكانة الفريق على المستوى العالمي”.

وأضاف سموه “تسير تدريباتي وفق الخطة الفنية الموضوعة وسأصل إلى الجاهزية التامة من الناحية الفنية والبدنية قبل انطلاقة السباق العالمي وأتمنى أن أحقق إنجازًا كبيرًا يليق باسم مملكة البحرين التي باتت رائدة في رياضة الترايثلون على المستوى العالمي”.

وأشاد سموه بأعضاء الفريق البحريني المشاركين في السباق وهم القيس وبوعلاي وكالاهورا واصفًا إياهم بالأبطال القادرين على تخطي الصعاب والتحديات وصولا إلى تحقيق الإنجازات.

 

بوعلاي يصل مرهقًا

وصل إلى مدينة كونا الاميركية لاعب فريق البحرين للرجل الحديدي خالد بوعلاي بعد رحلة طويلة ومرهقة لكنه وفور وصوله انضم إلى التدريبات التي يقودها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورفض أخذ قسط من الراحة وتدرب في الحصة المخصصة للسباحة والجري على أن يواصل تحضيراته مع الفريق استعدادًا للبطولة العالمية.

 

معاقة... ثالث مشاركة

ستكون المعاقة الأميركية على موعد جديد في بطولة العالم للرجل الحديدي عندما تشارك للمرة الثالثة في بطولات الترايثلون رغم معاناتها من الإعاقة في القدم، وتؤكد أن مشاركتها ستكون مثالية في البطولة العالمية وهي عاقدة العزم على تحقيق نتيجة إيجابية في السباق القوي الذي يشارك فيه نخبة من أبطال العالم مشيرة إلى أنها شاركت في سباق الترايثلون بدبي بالحجاب.