+A
A-

الأولمبي يشد الرحال للكويت اليوم للمشاركة في البطولة الثلاثية

يغادر اليوم (الأحد) وفد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم إلى دولة الكويت الشقيقة للمشاركة في بطولة “عودة الأولمبي” التي ينظمها الاتحاد الكويتي لكرة القدم خلال الفترة من 9 لغاية 15 أكتوبر الجاري بمشاركة كل من منتخبي الكويت والسعودية.

وأصدر الاتحاد الكويتي لكرة القدم جدول مباريات البطولة، إذ سيدشن منتخبنا مشواره في البطولة يوم 9 أكتوبر بملاقاة منتخب الكويت في الجولة الأولى، على أن يلعب لقاء الجولة الثانية يوم 12 أكتوبر أمام منتخب السعودية، فيما تلعب الجولة الثالثة يوم 15 أكتوبر بين منتخبي الكويت والسعودية، وتقام البطولة ضمن إطار “أيام الفيفا” خلال شهر أكتوبر.

وسيشد منتخبنا الرحال اليوم أي قبل يومين تقريبا على انطلاق البطولة الودية ليبدأ تجمعه وتدريبه في الكويت بدلا من المملكة بقيادة المدرب التونسي سمير بن شمام، ليتعود على الأجواء هناك.

وتأتي مشاركة منتخبنا الأولمبي في إطار التحضير والإعداد للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، التي ستقام خلال شهر مارس من العام 2019 وستحتضن المملكة منافسات المجموعة على ارضنا وبين جماهيرنا.

ووفقا لتصريح سابق لمدير المنتخب الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة فإن القائمة التي سيتم الكشف عنها لاحقا ستضم 23 لاعبا، لافتا النظر إلى احتمال وجود بعض التغيير في القائمة عبر استدعاء عدد من اللاعبين الجدد إلى المنتخب؛ نظرًا لوجود 3 حالات إصابة في صفوف الأحمر الأولمبي وهم حسين جميل وحسن الكراني وهي عبارة عن التهاب في الحوض، إضافة إلى عزيز خالد الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية والتي تعرضوا لها خلال مشاركتهم بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة التي اختتمت قبل حوالي شهر في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.