+A
A-

“كانو الثقافي” ينظم محاضرة بعنوان “الجنيزا .. تاريخ اليهود الحقيقي”

نظم مركز عبد الرحمن كانو الثقافي في يوم الثلاثاء الموافق 18سبتمبرمحاضرة بعنوان” الجنيزا.. تاريخ اليهود الحقيقي” لمنال عمارة وأدار الحوار عبدالعزيز صويلح.

وقد استهلت المحاضرة بشرح مفهوم الجنيزا وهي اسم لعدد من الوثائق التي تميط اللثام عن تاريخ مجموعات يهودية ومخططاتها و قد لا يعلم بوجودها الكثير والعمر الزمني لها من السابع ميلادي وحتى القرن التاسع عشر ميلادي.  وقد سردت الدكتورة عدد من المخططات التي نفذها وخطط لها اليهود على مر السنين وأشارت لمخطط يهودي لتفتيت العالم العربي تقضي على العالم الإسلامي وتبعه منظمة “تيفونيم” اليهودية التي نشرت أول وثيقة تعني بتفتيت العالم الإسلامي.

وقد تابعت شرحها للأحداث اليهودية والمخططات المتسلسلة على مدى الأعوام السابقة لتصل إلى العام 2011 ميلادي الذي تم فيه تفجير برج التجارة العالمي في أمريكا وتبعه ظهور كتاب يوضح أهداف اليهود في ذلك.  وتابعت الدكتورة توضيحها لتصنيف وثائق الجنيزا ومحتوياتها وقد وضحت الدكتورة صلت الربط بين اليهود في العالم العربي وفي مملكة البحرين حيث تواجد مجموعات يهودية تواجدت في المنامة قادمة من البصرة وتركيا وكان أشهرهم نسيم اليهودي وأم جان القابلة وموشي.