+A
A-

“إلحق أو ما تلحق”... اليوم آخر يوم لتثبيت حقك بالتصويت بالانتخابات

أكد رئيس اللجنة الإشرافية بمركز عرض جداول الناخبين بالمحافظة الشمالية محمد أمان أنه لا عذر لمن يتخلف عن تعديل بياناته قبل انتهاء فترة عرض جداول الناخبين المقررة، والتي سيتم على أساسها احتساب الكتلة الناخبة.

وأضاف أنه لن يُسمح لأحد تخلف عن التعديل على بياناته خلال هذه الفترة، بالتعديل عليها لاحقا. وذكر أن الفترة المتاحة لتعديل البيانات معقولة جدا، ولا مسوغ لتمديد الفترة كما طالب بذلك مجموعة من المترشحين.

ولفت إلى أن اللجنة العليا للانتخابات لم تدخر جهدا فيما يتعلق بالتوعية للمواطنين بشأن الانتخابات عبر جميع الوسائل والأشكال الإعلامية التقليدية منها والحديثة. وبشأن ما إذا كان لعدم ربط قاعدة بيانات الناخبين ببيانات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية دخل في سقوط أسماء الناخبين، ذكر أنه ليس لديه أي معلومات تتعلق بهذا الأمر. وأضاف بشأن أسباب التوقف عن عرض كشوفات الناخبين بشكل ورقي في مركز الناخبين، أن مملكة البحرين تعيش اليوم مرحلة انتقالية نحو التحول الإلكتروني، ومبينا أن الاكتفاء بعرضها بشكل إلكتروني لا يمكن أن يخدش بشفافية الانتخابات. 

وتابع فيما يتعلق بتسجيل حالتي عدم إدخال مواطنين قدما للمركز مرتديين “الشورت”، أن اللجنة استندت في إجرائها هذا إلى الأعراف والآداب المرعية في أي مؤسسة رسمية.

 

236 طلبا واردا للجان الاشرافية باليوم قبل الأخير والموافقة على 179 (76 %)

المحافظة

إجمالي الطلبات

الطلبات الالكترونية

موافق عليها

مرفوضة

قيد الدراسة

العاصمة

46

26

37

3

6

المحرق

19

9

13

2

4

الجنوبية

26

10

12

14

0

الشمالية

145

56

117

2

26