+A
A-

سمو الشيخ خليفة بن علي: العيد الوطني مناسبة يسعد بها المواطن والمقيم على أرض البحرين

 أكد سمو الجنوبية الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة أن المحافظة بصدد إطلاق عدد من الفعاليات الوطنية المتعددة والمتنوعة؛ تزامنًا مع احتفالات العيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مشيرًا سموه إلى أن الفعاليات ستكون خلال شهر ديسمبر المقبل، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد؛ من أجل إظهار هذه المناسبة الغالية بالشكل الذي يتناسب مع أهميتها لكل مواطن ومقيم على أرض البحرين.

جاء ذلك لدى الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، بحضور المدير العام لشرطة المحافظة الجنوبية العميد حمد المري، والمدير العام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم بن عبداللطيف وعدد من المسؤولين في المحافظة.

وفي بداية الاجتماع، رحب سمو محافظ الجنوبية بالحضور، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مديرية شرطة المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية، مؤكدًا سموه أن هذه الجهود هي محل تقدير واعتزاز، مشيرًا سموه إلى أهمية تعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك بين جميع الجهات من أجل إظهار احتفالات العيد الوطني بأفضل صورة ممكنة تعكس مكانة هذه المناسبة على نفوس أهل البحرين عموما والمحافظة الجنوبية خصوصا.

وتم خلال الاجتماع بحث المستجدات المتعلقة بتنظيم احتفالات العيد الوطني وعيد جلوس صاحب الجلالة عاهل البلاد وتجهيزات الاحتفالات المزمع إقامتها خلال ديسمبر المقبل، وتم أيضًا مناقشة العديد من المواضيع وأبرزها برنامج الاحتفالات والاتفاق على الأمور التنظيمية والتنسيق الإعلامي.

وأكد سموه أن الاحتفال بالعيد الوطني يمثل مناسبة يسعد بها جميع أفراد المجتمع على أرض البحرين باعتبارها التاريخ الأهم في هذا الوطن وبداية لما تعيشه الدولة من نهضة وأمان ورخاء وتقدم على المستويات كافة.

وأشار سموه إلى أن احتفالات العيد الوطني ستشهد انطلاق فعاليات وطنية عدة بمشاركة مديرية شرطة المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية وعدد من الجامعات والمدارس الواقعة في نطاق المحافظة، وقال إن هذه الفعاليات تهدف إلى إبراز القيم والتاريخ والتراث العريق الذي تزخر به مملكة البحرين والذي أسسه الآباء والأجداد إضافة إلى المنجزات الحضارية الكبرى التي تحققت بفضل القيادة الحكيمة.

وأكد سمو محافظ الجنوبية أن الفعاليات الوطنية لهذا العام ستشهد تطورًا نوعيًا وكميًا بحيث تتكامل فيما بينها لتقدم صورة حقيقية ومتكاملة لمملكة البحرين بتراثها وحاضرها ومستقبلها المأمول وسط مشاركة رسمية وشعبية كبيرة من الوزارات والدوائر والهيئات الحكومية، مؤكدًا أن هذه المشاركة الكبيرة من قبل جميع القطاعات يرسخ مبدأ الشراكة المجتمعية ويعكس مدى تلاحم كافة فئات المجتمع وشرائحه تحت راية علم مملكة البحرين في ظل قيادتنا الرشيدة.

وأكد سموه أهمية إبراز هذه المناسبة وفق ما يليق بأهميتها ومكانتها عبر الأنشطة التي توضح للأجيال ما تحقق لوطنهم من تطور شامل وتعريفهم بمراحل الإنجازات وما وصلت إليه الدولة من إنجازات كبيرة في وقتنا الحاضر، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالاحتفالات الوطنية يدل على المعنى الحقيقي لهذا اليوم الخالد في تاريخ مملكة البحرين. وفي نهاية الاجتماع تقدم سمو محافظ الجنوبية بالشكر إلى مديرية شرطة المحافظة الجنوبية ومديرية بلدية المنطقة الجنوبية على تعاونهم في دعم المبادرات والفعاليات كافة التي تطلقها المحافظة.