+A
A-

“الفخامة للسيارات” تقدم جوائز الجماهير في الجولة الرابعة

قدمت شركة الفخامة للسيارات رعايتها لجوائز الجماهير الخاصة بمباريات الجولة الرابعة من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2018 - 2019.

وكان المدير التنفيذي لدوري ناصر بن حمد الممتاز، عارف المناعي، أعلن عن تخصيص جوائز قيمة للجماهير خلال مباريات الجولة 4، إذ سيتم إقامة مسابقات تفاعلية على أرض الملعب وتقديم جوائز فورية وقيمة للفائزين.

وأكد المدير العام لشركة الفخامة للسيارات إبراهيم آل سنان أن تقديم الجوائز للجماهير خلال الجولة الرابعة من مباريات دوري ناصر بن حمد الممتاز يأتي تأكيدا على أهمية المسابقة، مشيرا إلى فخر الشركة برعاية الجوائز في الجولة الرابعة.

يشار إلى أن شركة الفخامة للسيارات قدم أمس الثلثاء جوائز للجماهير خلال مبارتي النجمة والمحرق، الحد والمالكية، وستواصل تقديم الجوائز الخاصة بالمسابقات التفاعلية للجماهير خلال مباريات الجمعة التي تأتي استكمالا لمباريات أمس، إذ ستقدم جوائز لمباراة البديع والحالة، المنامة والرفاع الشرقي، والشباب والرفاع.

حلقات تثقيفية

تنظم اللجنة المنظمة العليا لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم مجموعة من حلقات تثقيفية لأندية المسابقة وذلك في أضرار المنشطات في الرياضة والحاجة في التحضير الذهني وأهمية الإعداد النفسي قبل وأثناء المباريات في الفترة 7 - 11 أكتوبر الجاري.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد أرسل تعميما لأندية مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، والذي يشير إلى أن اللجنة المنظمة للمسابقة، تتجه لتنظيم حلقات تثقيفية لأندية، حيث سيقوم المحاضرون المشرفون على تقديم هذه الحلقات بزيارة الأندية وتقديم تلك الحلقات في مدة لا تتجاوز نصف ساعة.

وقد حدد اتحاد الكرة في هذا التعميم فترات ومواعيد إقامة الحلقات لكل نادي، حيث ستقام حلقة “أضرار المنشطات في الرياضة” لنادي المحرق يوم 7 أكتوبر من الساعة 6 - 6.30 مساء، وسيشهد اليوم ذاته إقامة المحاضرة لنادي الحد من الساعة 7 - 7.30 مساء. وستقام الحلقة لنادي الرفاع يوم 8 أكتوبر من الساعة 6 - 6.30 مساء، فيما ستقام هذه الحلقة لنادي الرفاع الشرقي من الساعة 7 - 7.30 في اليوم ذاته. وتقام الحلقة لنادي النجمة يوم 9 أكتوبر من الساعة 6 - 6.30 مساء، فيما ستقام هذه الحلقة لنادي المنامة من الساعة 7 - 7.30 في اليوم ذاته. وتقام الحلقة لنادي الشباب يوم 10 أكتوبر من الساعة 6 - 6.30 مساء، فيما ستقام هذه الحلقة لنادي الشباب من الساعة 7 - 7.30 في اليوم ذاته. وتقام الحلقة لنادي الحالة يوم 11 أكتوبر من الساعة 6 - 6.30 مساء، فيما ستقام هذه الحلقة لنادي المالكية من الساعة 7 - 7.30 في اليوم ذاته.

وأما على صعيد الحلقة الخاصة بالتحضير الذهني وأهمية الإعداد النفسي قبل وأثناء وحتى بعد المباريات، تقام الحلقة لنادي الحد يوم 7 أكتوبر من الساعة 6 - 6.30 مساء، فيما تقام هذه الحلقة لنادي المحرق من الساعة 7 - 7.30 في اليوم ذاته. وتقام الحلقة لنادي الرفاع الشرقي يوم 8 أكتوبر من الساعة 6 - 6.30 مساء، فيما تقام هذه الحلقة لنادي الرفاع من الساعة 7 - 7.30 في اليوم ذاته. وتقام الحلقة لنادي المنامة يوم 9 أكتوبر من الساعة 6 - 6.30 مساء، فيما تقام هذه الحلقة لنادي النجمة من الساعة 7 - 7.30 في اليوم ذاته. وتقام الحلقة لنادي البديع يوم 10 أكتوبر من الساعة 6 - 6.30 مساء، فيما تقام هذه الحلقة لنادي الشباب من الساعة 7 - 7.30 في اليوم ذاته. وتقام الحلقة لنادي المالكية يوم 11 أكتوبر من الساعة 6 - 6.30 مساء، فيما تقام هذه الحلقة لنادي الحالة من الساعة 7 - 7.30 في اليوم ذاته.

دورة الإنعاش القلبي

تعتزم اللجنة المنظمة العليا لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، تنظيم دورة الإنعاش القلبي لأخصائي العلاج بالأندية، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية، على مدار يومي 16 و17 أكتوبر الجاري في الفترة الصباحية، وذلك بمقر أكاديمية اللجنة الأولمبية البحرينية الواقعة في الجفير.

وتأتي هذه الدورة ضمن الفعاليات المصاحبة لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، والتي تسعى من خلالها اللجنة المنظمة لرفع مستوى وكفاءة أخصائي العلاج بالأندية، وتعزيز كيفية إنقاد الحالات الطارئة ومن ضمنها النوبة القلبية أو شبه الغرق التي يُعاني فيها الشخص المصاب من توقف التنفس أو توقف دقات القلب.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد أرسل تعميما لأندية المسابقة بشان إقامة هذه الدورة، حيث اشترط الاتحاد ترشيح أخصائي العلاج او مدرب يكون بحريني الجنسية، بمعدل مشارك واحد من كل نادي في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 4 أكتوبر الجاري.

تعليمات دخول للأماكن المخصصة بالدوري

حدد الاتحاد البحريني لكرة القدم التعليمات الخاصة بدخول الأماكن المخصصة بالملاعب التي ستستضيف مباريات مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم 2018/‏ 2019.

فقد أرسل اتحاد الكرة خطابا لأندية المسابقة يفيد بتحديد دخول أماكن المخصصة بالدوري، حيث تضمن هذا الخطاب أنه لا يسمح بالدخول إلى المناطق المخصصة في الملاعب إلا للمخولين بالدخول مع ضرورة إبراز البطاقة. اشترط الاتحاد في هذا التعميم دخول اللاعبين بلباس النادي، كما واشترط الاتحاد على حاملي بطاقة المنصة الرئيسية أنهم مخولون بالدخول والجلوس بالمنصة، ولا يسمح لهم النزول لأرضية الملعب أو الذهاب إلى غرف التبديل. كما ضمن الاتحاد هذا الخطاب، حظر التدخين على أي شخص يجلس في المنصة الرئيسية، وإلا سيضطر الاتحاد لاتخاذ العقوبات اللازمة على الشخص المخالف.