+A
A-

المنامة ينتصر على النجمة... والرفاع يجتاز سترة

استهل حامل لقب دوري زين لكرة السلة، فريق المنامة، حملة الدفاع عن لقبه بطلا للبطولة، بفوز مستحق على حساب فريق النجمة، بنتيجة قوامها (80/69)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الإثنين)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة الأولى للبطولة.

وحقق المنامة أول نقطتين له في الدوري، فيما خرج النجمة بنقطة الخسارة.

وفاز المنامة في الربعين الأول والثاني بنتيجة 21/19 و20/7، فيما فاز النجمة في الربعين الثالث والرابع بـ 21/20 و22/19.

وجاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى الفني من الفريقين، إذ استطاع النجمة مجاراة نجوم المنامة خلال الربع الأول الي تقدم فيه الفريق في أكثر من مناسبة.

النجمة أخذ عصا السبق بتقدمه في مناسبتين مطلع الفترة الأولى آخرها 4/2، قبل أن يعادل المنامة النتيجة 4/4 ثم يتقدم 9/4.

وقلص النجمة الفارق منتصف الربع الأول قبل أن يدرك التعادل 11/11 ثم يتقدم 13/11 معولا على اختراقات قاسم حسين وتصويبات الأميركي روجير.

وأبقى النجمة فارق النقاط قريبا حتى نهاية الربع الذي انتهى مناميا بفارق سلة واحدة وبنتيجة 21/19.

وضرب المنامة بقوة بداية الربع الثاني الذي وسع فيه الفارق إلى 27/19 فارضا أداءه الهجومي الضارب والدفاعي المحكم، في الوقت الذي تأخر فيه النجماوية عن التسجيل لأكثر من 3 دقائق ما دفع بالمدرب جعفر راشد التدخل بالوقت الفني.

ووسع المنامة الفارق منتصف الفترة إلى 12 نقطة بواقع 19/31، قبل أن يحسم الشوط الأول بنتيجة 41/26.

وفي الربع الثالث، احتفظ المنامة بالفارق نفسه طوال مجريات الربع في ظل تألق لاعبيه الذين نوعوا من حلولهم الهجومية وأرھقوا سلة خصمھم منھین الربع بنتيجة 61/47.

وفي الربع الأخير، واصل الزعيم تقدمه وبدأ يوسع الفارق بفضل تحركات حسين شاكر وأحمد عزيز بالإضافة الى نشاط محمد أمير تحت السلة وبالكرات المرتدة.

وفي المباراة الثانية في افتتاح المنافسات، حقق فريق الرفاع فوزا مستحقا على فريق سترة بنتيجة (68/39).

وكسب الرفاع نقطتي الفوز في مستهل مشاركته بمنافسات الدوري، فيما خرج سترة بنقطة الخسارة.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 16/13 الرفاع، 12/12، 21/10 الرفاع و19/4 الرفاع.

وجاء الربع الأول متكافئا من الفريقين، وأخذ الرفاع أفضلية التقدم في النتيجة بواسطة تصويبات عبدالرحمن غالي، وظل محافظا على تقدمه حتى نهاية الربع 16/13.

وفي الربع الثاني، استمر التكافؤ في الأداء من الجانبين اللذين تبادلا سجال تسجيل النقاط، إذ ظل فارق النقاط قريبا، قبل أن يحسم الرفاع الشوط الأول بالفارق نفسه وبواقع 28/25.

وفي الربع الثالث، وسع الرفاع الفارق إلى 10 نقاط منتصف الفترة 38/28 بفضل استغلال فرص التسجيل، قبل أن يحسم الربع بنتيجة 49/35.

وفي الربع الأخير، واصل السماوي فرض أفضليته معتمدا على تحركات صباح حسين ومحمد كويد، في طريقه لحسم الفوز الأول.