+A
A-

40 وكالة سفر ألمانية تجولت في مختلف مناطق البحرين

 استضافت هيئة البحرين للسياحة والمعارض حفل عشاء لكبار وكلاء السفر من مؤسسة Raiffeisen Tours – Kooperation (RTK) الألمانية للسفريات، والذي شهد حضور الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، وممثلي أهم وأبرز وكالات السفر الألمانية في كابيتال كلوب بمرفأ البحرين المالي.

وحظي الزائرون طوال مدة إقامتهم في المملكة بمتعة التجول في مختلف المناطق لتجربة العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة من ضمنها زيارة كلٍ من حلبة البحرين الدولية، والبيوت التراثية بمدينة المحرق، وسوق المنامة، ومتحف البحرين الوطني، والنادي الملكي للجولف، ومركز لافونتين للفن المعاصر، إضافة إلى عدد من أبرز الأماكن السياحية في منطقة العدلية وغيرها.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: “نود في البداية أن نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لأعضاء مؤسسة RTK على اختيارهم البحرين كوجهة لهذه الرحلة المهمة، والتي تأتي لتشهد على نمو المملكة لتصبح وجهة رائدة للسياحة والترفيه؛ نظرا لتوفر كافة عوامل الجذب السياحي المتاحة لجميع الفئات العمرية. وإننا نسعى دوما للتعاون مع مكاتبنا التمثيلية لاستضافة المزيد من الوفود السياحية؛ بغية تعرفيهم بتاريخ البحرين العريق، واستعراض مختلف المرافق السياحية التي تحتضنها المملكة، مما يُساهم في تعزيز تطور القطاع السياحي المحلي ليصبح موردًا اقتصاديًا مستدامًا”.

وتأتي هذه الرحلة في إطار الجهود الحثيثة للهيئة لإبراز مملكة البحرين كوجهة سياحية جاذبة وإثراء القطاع السياحي في السوق الأوروبي بما يؤثر إيجابًا على تنمية الاقتصاد الوطني، كما تأتي المبادرة تماشيًا مع تدشين 7 مكاتب تمثيلية في أبرز الأسواق العالمية الرئيسة، كالهند وفرنسا والصين وألمانيا وروسيا والسعودية والمملكة المتحدة؛ بغية النهوض بالقطاع السياحي واجتذاب الأفواج السياحية من مختلف أنحاء العالم.

وحرصت الهيئة على استقطاب هذه الرحلة انطلاقًا من إستراتيجيتها طويلة المدى، والتي تركز على تطوير القطاع السياحي للمملكة على الصعيدين الإقليمي والعالمي على حد سواء، وذلك تحت شعار “بلدنا بلدكم” الذي أطلقته ضمن توجهاتها الرامية إلى تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030.

وتعد عملاقة السفريات الألمانية (RTK) من أكبر مؤسسات السفريات على مستوى أوروبا، والتي تضم مجموعتها في الوقت الحالي 4,000 وكالة سفر، وتهتم بتقديم حلول السفر الذكية والمبتكرة، كما تمتد شبكة علاقاتها المهنية المتفرعة إلى العديد من أبرز الشركاء والمؤسسات والامتيازات العالمية.