+A
A-

بومبيو:تحالف “شرق أوسطي” لوقف نشاط إيران الخبيث

دعا وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، خلال الاجتماع مع نظرائه في مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن إلى وقف النشاط الإيراني الخبيث في المنطقة، مؤكداً “أهمية هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية وتحقيق السلام والاستقرار في سوريا واليمن. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في بيان امس الجمعة، إن بومبيو التقى كلا من وزراء خارجية البحرين ومصر والأردن والكويت وعمان وقطر والسعودية والإمارات على هامش أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة. وجاء في البيان أن “الوزراء أجروا مناقشة مثمرة حول إقامة تحالف استراتيجي في الشرق الأوسط يستند إلى مجلس تعاون خليجي موحد، من أجل تعزيز الازدهار والأمن والاستقرار بالمنطقة”.

وأشار البيان إلى أن بومبيو شكر المشاركين في الاجتماع على شراكتهم مع الولايات المتحدة، وأكد على أهمية دحر تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية، وإحلال الاستقرار في سوريا واليمن وضمان ازدهار ووحدة العراق ووقف نشاط إيران “الخبيث” في المنطقة.

وأضافت الخارجية الأميركية أن “كافة المشاركين وافقوا على ضرورة مواجهة التهديدات الصادرة من إيران والموجهة ضد المنطقة والولايات المتحدة”. وأكدت الخارجية أن مايك بومبيو يتطلع إلى مواصلة المناقشات خلال الأسابيع والأشهر القادمة. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، إن النظام الإيراني ينشر التطرف والإرهاب في المنطقة والعالم. وأضافت هيذر  نويرت، خلال مؤتمر صحافي في واشنطن، أن الشعب الإيراني بحاجة إلى مساعدة ودعم من المجتمع الدولي لمواجهة انتهاكات النظام. وانتقدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، مواصلة النظام الإيراني اعتقال المعارضين في البلاد، وممارسة سياسة التعذيب والاضطهاد بحق المعتقلين.