+A
A-

“معركة” من العيار الثقيل

 سيجدد يوفنتوس، بطل إيطاليا في السنوات الأخيرة ونابولي منافسه الدائم مؤخرا صراعهما المرير اليوم السبت في مباراة بين فريقين يحتلان مرة أخرى أول مركزين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

ورغم أنها المباراة السابعة فقط للفريقين هذا الموسم، فإنها من المرجح أن تكون حاسمة في سباق المنافسة بشكل كبير مع سعي نابولي لوضع حد لهيمنة منافسه القادم من تورينو على اللقب في المواسم الـ 7 الأخيرة.

وفاز يوفنتوس، صاحب الأرض، الذي عزز تشكيلته بضم كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بمبارياته الست الأولى في الدوري وفي حالة رائعة.

وانتصر نابولي، في موسمه الأول بقيادة كارلو أنشيلوتي، في 5 من مبارياته الست ويبدو مرة أخرى أنه الفريق الذي يمتلك أفضل فرصة في إنهاء هيمنة يوفنتوس.

وفي آخر مواجهة بينهما في مايو انتزع نابولي الفوز في اللحظات الأخيرة بنتيجة 1 - 0 في تورينو ليعيد الحياة إلى المنافسة الموسم الماضي.

وأشعل الفوز الاحتفالات في نابولي، واحتشد حوالي عشرة آلاف مشجع في مطار المدينة لتحية الفريق لدى عودته. لكن الاحتفالات كانت قبل أوانها ونجح يوفنتوس في انتزاع اللقب.

وقال جيورجيو كيليني مدافع يوفنتوس في تعليقات ربما لا تزال تدوي في آذان لاعبي نابولي “البعض يتحدث كثيرا ويحتفل مبكرا. في الحياة يرغب المرء في جني الاحترام. وحين لا تظهر الاحترام، تتحمل التبعات”.

وأضاف: “كنا في حالة صمت عندما كان يجب أن ندفع الثمن والآن نستمتع باللحظة عن استحقاق. لا تجرحوا كبريائنا أبدا، هذا يمنحنا طاقة دائما”.

واحتل نابولي المركز الثاني مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة تحت قيادة ماوريسيو ساري.

واتفق أغلب النقاد على أن فريق ساري، بأسلوبه المعتمد على اللعب السلس، كان الأكثر إمتاعا في الدوري الإيطالي لكن هذا الأسلوب يتطلب قوة بدنية كبيرة خاصة مع تفضيل المدرب السابق عدم اتباع سياسة التناوب.

وورث أنشيلوتي أساس فريق ساري، لكنه لم يخش إجراء تعديلات، واستبدل تسعة لاعبين في تشكيلته الأساسية خلال مباراته ضد بارما الأربعاء التي انتصر فيها 3 - 0.

وقال روبرتو دافيرسا مدرب بارما: “واجهنا نابولي في أسوأ توقيت بالنسبة لنا. لديهم إيمان بأفكار مدربهم الجديد. أنشيلوتي أبلى بلاء حسنا في كل مكان، ويحاول نقل أفكاره إلى اللاعبين”.

والمهاجم البولندي أركاديوش ميليك، الذي سجل هدفين أمام بارما، من اللاعبين الذين حصلوا على فرصة أكبر تحت قيادة أنشيلوتي ويبدو متوهجا.

وقال ميليك: “أحب حقا طريقة 4-4-2. ألعب كثيرا هذا الموسم ومن الجيد أن تعلم أن المدرب مقتنع بك”.

وأضاف: “نركز بالفعل على مباراة يوفنتوس ونستطيع أن نقول إنها مباراة الموسم. نحن في حالة جيدة وسنفوز بالمباراة”.

وفي مباراة مرتقبة أخرى، يتواجه روما ولاتسيو في مباراة دربي.