+A
A-

دمستان يواجه سلماباد لنيل الميدالية البرونزية

يتحدد اليوم صاحب الميدالية البرونزية لدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

ويلتقي اليوم السبت في الساعة السادسة والربع مساء فريقا مركز شباب دمستان ومركز شباب سلماباد في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وذلك بعد خروجهما من الدور نصف النهائي، فقد خسر مركز شباب دمستان من مركز مدينة حمد بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله رغم تقدمه قبل الدخول إلى غرفة تبديل الملابس، ولم يطل انتظار مدينة حمد وتعادل بعد عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

دمستان كان يهدف إلى التأهل إلى النهائي بعد نتائج رائعة في الدور التمهيدي وفي ربع النهائي الذي أخرج حامل اللقب مركز شباب أبوقوة بهدفين مقابل هدف واحد، لكنه لم يستطع الفوز من خلال ركلات الترجيح، وتبقى أمامه فرصة إحراز الكأس. في المقابل خسر مركز شباب سلماباد أمام فريق نادي بوري بهدفين دون مقابل ولم يستطع العودة إلى المباراة رغم استقباله الهدف الأول في الدقيقة السابعة والثلاثين، لتأتي الضربة القاضية قبل خمس دقائق من نهاية المباراة وتصعّب الأمور عليه ليجد نفسه خارج المنافسة على درع الدوري بعد أن كان وصيفاً للبطل في النسخة الأولى، وكان يمني النفس بالفوز بالدرع إلا أن براعة فريق نادي بوري حرمته من ذلك وأجبرته على خوض مباراة المركزين الثالث والرابع.

السكران: هدفنا التواجد في حفل الختام

قال لاعب فريق مركز شباب سلماباد راشد السكران إن ظروف فريقه ملائمة بشكل كبير لمباراة اليوم ضد فريق مركز شباب دمستان لتحديد صاحب المركز الثالث، مبيناً أن الفريق جاهز لخوض اللقاء مثلما كان في المباريات السابقة سواء في دور المجموعات أو في ربع النهائي وحتى في نصف النهائي التي فقد من خلالها فرصة الفوز بدرع الدوري.

وأضاف السكران: سنلاقي فريق مركز شباب دمستان وهو فريق متميز مجتهد قدم مستويات ثابتة من خلال المجموعة الرابعة في الأدوار التمهيدية، واللعب على الميدالية البرونزية مشجع لنيل مركز متقدم للاحتفال مع البطل في يوم الختام، لذلك سنكون نحن من يتواجد في ذلك اليوم، منوهاً إلى أن الحظوظ متساوية بين الفريقين.

يوسف: لم نفق من صدمة الخروج

من جانبه قال مدرب فريق مركز شباب دمستان الطرف الثاني في المباراة جميل يوسف إن فريقه لم يفق من صدمة الخروج من الدور نصف النهائي أمام فريق مركز شباب مدينة حمد، مبيناً أن معنويات لاعبيه هابطة، خصوصاً وأن فريقه كان متميزاً لكنه لم يؤدِ المطلوب منه وخسر اللقاء بعد تواضع كبير في الشوط الثاني. وأشار يوسف إلى أن فريقه لم يكن يطمح لخوض مباراة المركزين الثالث والرابع، وسيخوض اللقاء للمحافظة على سمعة الفريق، مبيناً أن مسابقة الكأس هي الهدف المقبل ابتداء من مباراة اليوم.

وأوضح يوسف أن خروج فريقه من الدور نصف النهائي وفقدان فرصة اللعب على درع الدوري بركلات الترجيح هي أقل تأثيراً على اللاعبين من الخروج بخسارة كبيرة أو حتى في الشوطين.

المطوع ناقش ترتيبات الختام مع الفريقين

عقد رئيس اللجنة المنظمة العليا لدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم نوار المطوع اجتماعاً مع نائب رئيس اللجنة الرياضية بنادي بوري السيد محسن هادي ومدير مركز شباب مدينة حمد الشبابي النموذجي حمد العريفي في مكتبه بوزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك لبحث بعض الترتيبات الخاصة بالمباراة النهائية إثر تأهل الفريقين إلى الدور النهائي الذي سيقام في الثاني من شهر أكتوبر المقبل على ستاد النادي الأهلي.