+A
A-

“كابيتال إنتليجنس” تؤكد تصنيف “جي إف إتش” عند “BB”

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية أن مؤسسة التصنيف الائتماني الدولية كابيتال انتليجنس أكدت تصنيف المجموعة طويل الأجل عند “BB” وقصير الأجل عند “B” مع بقاء النظرة المستقبلية لتصنيفات المجموعة “مستقرة”.

ووفقًا للوكالة، فإن تصنيف المجموعة يعزا إلى تنويع قطاعات العمل وارتفاع العائدات في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى نجاح المجموعة في تنفيذ استراتيجيتها بالتحول إلى مجموعة مالية وانخفاض الديون، إضافة إلى تحقيق معدل كفاية رأس مال قوي. ويضاف إلى ذلك قوة السيولة وارتفاع رأس المال الداخلي وزيادة الربحية على المستويين التشغيلي والصافي مع المحافظة على السيولة وتحسينها.

وكانت العوامل المقيدة الرئيسة التي تم الإبلاغ عنها، تخص المخاطر السيادية وزيادة التركيز على الأصول في القطاع العقاري، إضافة للبيئة الاقتصادية الإقليمية الصعبة، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط، والتأثيرات التي طرأت على أنشطة الصيرفة التجارية للمجموعة.

تمن جانبه،  قال  الرئيس التنفيذي للمجموعة، هشام الريس “نحن سعداء لازدياد الثقة المستمرة في الاستراتيجية والأداء والنظرة المستقبلية للمجموعة من قبل كابيتال انتليجنس بشكل خاص ومن قبل السوق بشكل عام. وقد أكد تقرير الوكالة على قوة الوضع المالي للمجموعة بالإضافة إلى التقدم الملحوظ الذي حققناه ونحن مستمرون فيه من خلال تحولنا من مجرد بنك استثماري إلى مجموعة مالية متكاملة. وقد لاحظ التقرير التطورات والتحسينات في أعمالنا المصرفية الاستثمارية حيث قمنا بعدة عمليات استثمارية مهمة في أعمال الأسهم الخاصة المميزة والواعدة والتي تدر عوائد نقدية ثابتة، وذلك في قطاعات مستقرة مثل قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والتجزئة بالإضافة إلى الأصول العقارية المدرة للدخل في الولايات المتحدة الاميركية وأوروبا. ونحن نتجه نحو الربع الأخير من عام 2018 وننظر إلى الأمام باتجاه السنة المقبلة، سنستمر للعمل بكل جد لإنجاح استراتيجيتنا وتحرير القيمة من الأصول الحالية وتقديم فرص جديدة وفريدة من شأنها أن تقدم عوائد دخل ثابتة بالإضافة إلى أداء أقوى وربحية أعلى لمستثمرينا ومساهمينا”.