+A
A-

منتخب الناشئين يؤكد جدارته ويتأهل إلى النهائي الآسيوي

تأهل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد إلى المباراة النهائية في البطولة الآسيوية الثامنة المقامة حاليًّا في الأردن بعد تغلبه على منتخب الصين تايبيه بنتيجة (33/25) ليحجز مقعده بكل جدارة في المباراة النهائية ويستعد لملاقاة الفائز في مباراة السعودية واليابان يوم غدٍ ( الأربعاء) في تمام السادسة مساء.

وقال نجوم الأحمر البحريني يوم أمس كلمتهم بالتأهل إلى النهائي الآسيوي للمرة الثانية على التوالي بعد أداء مميز توج فيه الفريق أفضليته إلى تحقيق نتيجة الفوز وتفادي مفاجأة الصين تايبيه، المنتخب الذي يعتبر من المنتخبات المتطورة في هذه البطولة.

وانتهى الشوط الأول لصالح الأحمر البحريني  بنتيجة (18/11) بعد أداء جيد من جانب المنتخب امتاز بالمجهود البدني العالي إلى جانب الأداء الفني المدروس في التحركات الهجومية المباشرة.

وشهدت البداية ندية بين المنتخبين في عملية التسجيل وتبادل التقدم، وكما كان متوقعًا اعتمد منتخب تايبيه على دفاع المتقدم ( 3/3) من أجل إرباك تحركات الخط الخلفي لهجوم المنتخب وقطع الكرات من أمام اللاعبين، في المقابل بدأ منتخبنا المباراة بالدفاع المغلق وفي الهجوم كان الاعتماد على تحركات لاعبي الخط الخلفي بقيادة نجم المباراة عادل محمد وبالمساندة الفعلية من اللاعبين علي جعفر ومجتبى الزيمور في الوقت الذي بدأ مؤيد سمير وقاسم جعفر في مركزي الأطراف وعلي باسم كلاعب دائرة.

ونجح لاعبونا من فك شفرة الدفاع الصيني بتبادل المراكز وعمل التقاطعات لخلق الثغرات المناسبة لمواجهة مرمى الخصم، وأجاد اللاعبون في ذلك وتألق اللاعب علي جعفر كأبرز الهدافين في النصف الأول ليمنح منتخبنا التقدم بفارق ثلاثة أهداف في أول عشر دقائق ويطلب على إثرها مدرب الصين تايبيه الوقت المستقطع بعد التراجع الذي أصاب لاعبوه سواء في في تلك الفترات.

منتخبنا حافظ على تقدمه ورفع علي جعفر الفارق إلى أربعة أهداف (9/5) برمية جزائية في منتصف الشوط، وواصل معها الأحمر سيطرته على الموقف بعدما أحسن في إيقاف الهجوم الصيني وفي الدقيقة العشرين عزز قاسم جعفر فارق الخمسة أهداف من لعبة جماعية (13/8) لكن الفريق أضاع كرتين متتاليتين استفاد منهما المنتخب الصيني ليقلص الفارق الى ثلاثة أهداف (13/10) ومعها تدخل المدرب محمد المراغي لطلب الوقت المستقطع وتصحيح الأمور الهجومية للمنتخب.

فيما تبقى من شوط المباراة رفع اللاعب عادل محمد فارق التقدم إلى ستة أهداف (17/11) بهدف من مجهود ثنائي مع مجتبى الزيمور، وتبعه قاسم جعفر بهدف آخر أنهى به الشوط الأول لصالحنا بفارق سبعة أهداف.

الشوط الثاني

واستمر الأداء في الشوط الثاني على النسق نفسه من حيث الاستراتيجية التي اعتمد عليها الصينيون بالدفاع المتقدم في الوقت الذي حافظ فيه منتخبنا أيضًا على نفس أدائه رغم التراجع النسبي في الشق الهجومي بسبب الإجهاد البدني الكبير الذي تم بذله في الشوط الأول، وبسبب ذلك استعان المدرب باللاعب محمد حبيب بدلاً من مجتبى الزيمور في الوقت الذي قلص فيه منتخب تايبيه الفارق إلى خمسة أهداف (22/17) بعد إضاعة لاعبينا لأكثر من كرة محققه أمام المرمى، لكن الأمور بدأت في العودة إلى نصابها مع تألق اللاعب عادل محمد في قيادته للفريق وعودة اللاعب مجتى الزيمور إلى جانب محمد حبيب ليصل الفارق الى 9 أهداف في منتصف الشوط ( 26/17) ويضطر معها منتخب تايبيه إلى طلب الوقت المستقطع لتدارك الموقف قبل فوات الأوان.

ومع الدخول في الدقيقة العشرين رفع منتخبنا الفارق إلى عشرة أهداف (28/18) ثم (29/18) ومعها بدأ الجهاز الفني للمنتخب بإجراء بعض التغييرات بإقحام بعض اللاعبين بهدف تنشيط الفريق ومع مرور الوقت بدأت النتيجة تسير لمصلحة الأحمر البحريني الذي أكد تألقه في هذه البطولة بالتأهل إلى المباراة النهائية بكل جدارة واستحقاق.

أهداف المنتخب

سجل لمنتخبنا كل من علي جعفر (10)، عادل محمد (8)، قاسم جعفر (4)، مؤيد شعيب (4)، مجتبى الزيمور (4)، سيد علي باسم (2)، محمد حبيب (1).