+A
A-

رئيس اتحاد الكرة يشهد مباريات الجولة الأولى لدوري ناصر بن حمد الممتاز

شهد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة العليا لدوري ناصر بن حمد الممتاز، الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، مباريات اليوم الأول من دوري ناصر بن حمد الممتاز، والتي أقيمت يوم أمس الأول (الأحد).

وشهد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة مباراتين في اليوم الأول من الجولة الأولى، إذ شهد جانبا من مباراة الرفاع مع المنامة على استاد البحرين الوطني، وجانبا من مباراة الشباب والبديع على استاد الأهلي، وذلك بحضور المدير التنفيذي للدوري عارف المناعي، رئيس لجنة التسويق والحقوق التجارية توفيق الصالحي، ورئيس اللجنة الإعلامية عباس العالي.

وأكد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن الانطلاقة التاريخية لمنافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز تبشر بخير، خصوصا مع المستويات التي أظهرتها الفرق منذ الجولة الأولى، ورغبتها الكبيرة والواضحة في المنافسة وتقديم أفضل المستويات، بما ينعكس إيجابا على كرة القدم البحرينية.

ولفت الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إلى أن اللجنة المنظمة العليا لدوري ناصر بن حمد الممتاز تضع كامل ثقلها من أجل إظهار منافسات الدوري في أفضل حلة تنظيمية وفنية وتنافسية، مشيرا إلى العمل الدءوب والمتواصل طوال منافسات الدوري؛ لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدوري الممتاز لها الأثر البالغ في تعزيز مسيرة الدوري؛ بوصفها حدثا تاريخيا ومسابقة ستنعكس آثارها بشكل إيجابي على كرة القدم البحرينية، والرقي بها وفقا وتحقيقا لتطلعات سموه.

منتخب الأكاديمية يهنئ ببداية الموسم

رفع لاعبو منتخب أكاديمية الاتحاد البحريني لكرة القدم يافطة تهنئة بمناسبة انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2018-2019.

جاء ذلك على هامش إقامة مباراة كأس السوبر بابكو، والتي أجريت يوم السبت الماضي بين فريقي المحرق والنجمة على الاستاد الوطني. ودخل لاعبو منتخب الأكاديمية قبل بدء مباراة السوبر، ورفعوا يافطة تهنئة بالموسم الجديد وانطلاق دوري ناصر بن حمد الممتاز. رابطة الرفاع ترفع صورة سمو الشيخ ناصر بن حمد.

رحبت مدرجات نادي الرفاع بإطلاق اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على مسابقة الدوري، إذ رفعت رابطة نادي الرفاع صورة كبيرة لسموه، متضمنة عبارة “الدوري باسمك أصبح أغلى”.

اللجنة الأولمبية تقدم كعكة بمناسبة البداية

قدمت اللجنة الأولمبية كعكة خاصة بمناسبة انطلاق دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك على هامش مباريات اليوم الأول من الجولة الأولى، إذ قدمت كعكة في مباراة الرفاع والمنامة، وأخرى في مباراة الشباب والبديع.

المناعي: سنعمل بروح الفريق الواحد لإبراز المسابقة في أبهى حلة

أعرب عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة الصالات والشواطئ بالاتحاد عارف المناعي عن سعادته بالثقة التي منحها له رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة العليا لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بتعيينه مديرا تنفيذيا للدوري، مؤكدا أنه سيسعى لبذل قصارى جهده في سبيل العمل نحو إبراز هذه المسابقة في أبهى حلة.

وقال المناعي: “بداية أتوجه بجزيل الشكر والتقدير للشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة على تعييني مديرا تنفيذيا لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، هذا الدوري الذي انطلق بحلته الجديدة وبمسماه الذي يحمل اسما غاليا على الجميع، هو اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي جاء بمباركة من سموه ليعكس بصورة واضحة حرص سموه المستمر على رعاية ودعم جميع الألعاب الرياضية، لاسيما كرة القدم البحرينية، التي رسم سموه لهذه الرياضة تحديا خاصا ورؤيته لتطوير وارتقاء مستوى المسابقات الكروية المحلية، والذي ينعكس على تكوين منتخبات وطنية قادرة على المنافسة في الفترة المقبلة تحقيق الهدف الرئيس لهذه الرؤية، وهو الوصول لكأس العالم”.

وأضاف أن مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم سيكون تحولا جذريا في المسابقة الكروية الأم من خلال ما ستشهده من تطور على المستوى التنظيمي والتسويقي والإعلامي وحتى على مستوى العمل الإداري الذي يتعلق بالاتحاد والجهات ذات العلاقة، متطلعا للعمل مع جميع رؤساء اللجان العاملة والأعضاء بروح الفريق الواحد، موجها في الوقت ذاته الدعوة للشباب البحريني للمشاركة بالعمل في اللجان؛ من أجل الإسهام في إنجاح هذا الحدث.

بوكمال: 4 برامج متخصصة لدوري ناصر بن حمد الممتاز الكروي

أكدت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم عيسى بوكمال أنه تنفيذا لتوجيهات وزير شؤون الإعلام علي محمد الرميحي، أطلقت القناة الرياضية أربعة برامج متخصصة لتسليط الضوء على أحداث ومنافسات مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2018/ 2019، مضيفة أن القناة ستسعى لتسخير كافة الإمكانات التي تساهم لإبراز وإنجاح هذه المسابقة.

وقالت بوكمال: “إن القناة الرياضية بتلفزيون البحرين حريصة على تفعيل الشراكة الرئيسة مع اللجنة المنظمة العليا لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، من خلال الجهود التي تبذلها لإبراز منافسات هذه المسابقة التي تحمل اسما غاليا على الجميع اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي أطلق رؤيته التطويرية للنهوض بكرة القدم البحرينية 2022؛ من أجل عودتها مجددا للمنافسة على المستوى الخارجي، حيث حدد سموه الهدف من خلال هذه المنافسة وهو الوصول لمونديال كأس العالم 2022 و2026”.

وأضافت: “القناة الرياضية حرصت على التفاعل مع هذه المسابقة في هذا الموسم بحلتها الجديدة عبر إطلاق أربعة برامج متخصصة، وهي: برنامج “في التسعين” الذي يعرض كل يوم اثنين من الأسبوع، وهو من تقديم الزميل عيسى شريدة الذي يشارك في الإعداد إلى جانب الزميلين عمر عبدالسميع وعلي رحمة، ومن إخراج علي الشوملي، والذي يستضيف المحلل عبدالله بونوفل، واللاعب الدولي السابق محمد سالمين، والمحلل التحكيمي رامي الكعبي، وبرنامج “الكرة في ملعبك” يعرض كل يوم خميس عند الساعة العاشرة مساء، والبرنامج من تقديم الزميل فواز العبدالله الذي يشارك في الإعداد إلى جانب فريق عمل برنامج “في التسعين”، والذي يستضيف نخبة من المحللين والإعلاميين إلى جانب الضيوف الدائمين بالبرنامج، وهما الإعلامي المخضرم ناصر محمد، والحارس الدولي السابق حمد الرويعي. وبرنامج “المدرج” الذي يقدمه المذيع الشاب عادل حسن، والذي يرصد كل ما يتعلق بردود فعل الجماهير بالمدرجات، والذي يعرض بعد كل جولة. والبرنامج الرابع هو برنامج “تكتيك” الذي يقدمه الزميل محمد الشرقاوي، والذي يعرض بعد كل جولة من المسابقة، والذي يحلل المباريات باستخدام برامج التحليل الفني ويناقشها مع محلل فني”، مشيرة إلى أن القناة قد دشنت استعداداتها لهذه المسابقة بإقامة ورشة عمل لمبادئ تحليل كرة القدم قدمها المحللان الفنيان محمود فخرو وخالد تاج، والتي شارك فيها جميع المحللين وعدد من المدربين الوطنيين، وإقامة ورشة للمعدين والمراسلين؛ لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في نقل الصورة والحدث من ملعب المباراة”.