+A
A-

“الثقافة” ترمم وتعيد تهيئة 8 مبان تراثية بنحو مليوني دينار

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس، مناقصة لهيئة البحرين للثقافة والآثار لترميم وإعادة تهيئة لـ 8 مبانٍ تراثية في شمال المحرق، تقدم إليها 3 عطاءات، علق أحدها، وأقل عطاء بنحو مليوني دينار، في حين أكبرها بقرابة 4.5 مليون دينار.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس أن المشروع يتمثل في أعمال ترميم وإعادة تهيئة لهذه البيوت التراثية من ضمنها: تقوية إنشائية، أعمال لدرء الرطوبة مثل إنشاء خنادق في الأرضيات، تثبيت البياض التاريخي، إعادة تبييض، إعادة صب طبقات الأسقف الجيرية، إعادة دهان بعض العناصر الخشبية أو تثبيت الدهان التاريخي، تركيب عناصر خشبية جديدة، تجهيز المباني بالمياه والإنارة والتكييف والصرف الصحي، بناء أقسام إضافية للمباني مكونة من عناصر خشبية والبامبو.

وطرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مناقصة للعطاءات المالية لتقديم الخدمات الاستشارية الهندسية لشارع 96 تقدم إليها عطاءان، أقلهما بقيمة 213.5 ألف دينار، والآخر بقرابة 382.7 ألف دينار، ويتضمن المشروع إعداد التصاميم التفصيلية لتطوير الشارع 96 بمسار مزدوج من الدوار الحالي بالقرب من رفاع فيوز إلى شارع الملك حمد بما في ذلك جميع التقاطعات عليه، علاوة على المدخل المستحدث إلى طريق 5115، إذ يتطلب جسرًا صغيرًا عبر خطوط أنابيب “بابكو”.

تعليق 11 عطاء

كما طرحت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مناقصة لتنظيم وإدارة فعاليات العام 2019 تقدم إليها 5 عطاءات، علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 999.12 ألف دينار. وتهدف الهيئة من خلال تنظيم وإدارة العديد من الفعاليات لتعزيز وتطوير السياحة لجذب السياح من دول الخليج وتوفير تجارب سياحية جديدة وفريدة من نوعها.

وفتح المجلس أمس 13 مناقصة تابعة لـ 11 جهة حكومية، وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 12.9 مليون دينار، وهي تتضمن 64 عطاء. كما تم تعليق 11 عطاء تابعًا لـ 7 جهات.

تشغيل وحدات بالمطار الجديد

كما فتح المجلس مناقصتين لشركة مطار البحرين، أولهما لطلب تقديم اقتراح لحق الامتياز لتطوير وتشغيل وحدات الأغذية والمشروبات في صالة الوصول والمغادرين في مبنى المطار الجديد، تقدم إليها 9 عطاءات، دون أن يتم الإفصاح عن قيمة أي منها. أما المناقصة الثانية، فهي لخاصية السحب على المكشوف؛ لتلبية احتياجات رأس مالها المتداول ونفقاتها المتكررة، تقدم إليها عطاءان، أعلن عن قيمة عطاء واحد منهما، وهو لبنك البحرين الوطني بقيمة 8 ملايين دينار.

34.4 ألف دينار                            لعبوات صابون وكريم

كذلك فتح المجلس مناقصتين لشركة طيران الخليج، أولهما لتوفير عبوات صابون سائل لغسيل اليد وكريم لليد تقدم إليها 4 عطاءات، أقلها بنحو 34.42 ألف دينار. أما الثانية لشراء وتفعيل خدمة (HCIS) لنظم المعلومات الإدارية تقدم إليها 7 عطاءات، علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 98.42 ألف دينار.

وأيضا فتح المجلس مناقصة لهيئة تنظيم الاتصالات لنظام تسجيل أسماء النطاق (.bh) و(البحرين.) تقدم إليها 4 عطاءات، علق أحدها، ولم يتم الإفصاح عن قيمة أي منها. وتسعى الهيئة إلى تعيين مشغل سجل مؤهل بشكل مناسب لتقديم خدمات التسجيل وإدارة العمليات الفنية الشاملة، وتعتبر المسؤوليات الأساسية لنجاح مشغل السجل هي تنفيذ وإدارة حلول السجل، بما في ذلك استضافة البيانات الرئيسية لنطاقات (.bh) المسجلة و(البحرين. IDN)، بتطبيق سياسات وأحكام وإجراءات تسجيل أسماء النطاق الممنوحة من جانب هيئة تنظيم الاتصالات والتواصل مع المخولين المعتمدين (.bh) و(البحرين.) المعتمدين.

“بابكو”: أنابيب مياه                        مبردة بـ 320 ألف دينار

ونظر المجلس في مناقصة لشركة نفط البحرين (بابكو) لتمديد أنابيب المياه المبردة وربطها بنظام مكيفات الهواء لنادي بابكو والمرافق التابعة للشركة، تقدم إليها عطاء وحيد بقيمة 320 ألف دينار، ومناقصة لهيئة الكهرباء والماء لتقديم الخدمات الاستشارية لإنشاء محطة تجريبية لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة البديلة تقدم إليها عطاء وحيد بقيمة 100 ألف دينار، وتم تعليقه.

كما نظر المجلس في مناقصة لـ “تمكين”، لتقديم خدمات تنظيف شاملة لمكاتب “الصندوق” تقدم إليها 18 عطاء أقلها بنحو 4.42 ألف دينار، ومناقصة لوزارة الصحة لإدارة خدمات النقل والمواصلات وتوفير المركبات والسواق للوزارة تقدم إليها 5 عطاءات، علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 826.5 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 4.7 مليون دينار.

وكذلك نظر المجلس في مناقصة لشركة تطوير للبترول لتوقيع عقد زمني لمدة 3 سنوات لتوريد قضبان ماصة تقدم إليها 3 عطاءات، تم تعليقها، وأقل عطاء بنحو 312.5 ألف دينار.

 

أبرز المناقصات المطروحة

الجهة

وصف المناقصة

العدد

الشركة

أقل عطاء بالدينار

هيئة الثقافة

ترميم وإعادة تهيئة لثمان مباني تراثية في شمال المحرق

3

INTEGRATED FACILITY MANAGEMENT

1,968,949.50

هيئة السياحة

تنظيم وإدارة فعاليات 2019

5

ORANGE MEDIA GROUP OMG W.L.L

999,116.00

شركة المطار

طلب تقديم اقتراح لحق الامتياز لتطوير وتشغيل وحدات الأغذية والمشروبات في صالة الوصول والمغادرين في المطار

9 -

0.00

شركة المطار

خاصية السحب على المكشوف

2

National Bank of Bahrain

8,000,000.00

تنظيم الاتصالات

إدارة خدمات النقل والمواصلات وتوفير المركبات والسواق للوزارة

4 -

0.00

وزارة الصحة

إدارة خدمات النقل والمواصلات وتوفير المركبات والسواق للوزارة

5

Bin Hindi Transport Company (SIXT RAC)

826,470.00

الأشغال والبلديات

العطاءات المالية لتقديم الخدمات الاستشارية الهندسية لشارع 96

2

Dar SSH International Engneering

213,500.00