+A
A-

“فخ” للأهلي ودربي تونسي مرتقب

 يسعى هورويا الغيني لمواصلة مفاجآته هذا الموسم في دوري أبطال أفريفيا لكرة القدم عندما يستضيف في كوناكري الاهلي المصري العريق في ذهاب الدور ربع النهائي الذي يشهد مباراة دربي ساخنة بين الترجي والنجم الساحلي التونسيين.

وعلى الرغم من تاريخ الأهلي المجيد في مختلف المسابقات الإفريقية، فإنها المرة الأولى التي يلتقي فيها صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة (8 مرات) فريقا من غينيا.

وحذر مدرب الأهلي، الفرنسي باتريس كارتيرون، لاعبيه من مغبة الاستهتار بالفريق المنافس بقوله “نحترم جميع المنافسين لكن المؤشرات تؤكد أننا سنكون على موعد مع منافس صعب وقوي، خصوصا بعدما تخطى دور المجموعات، وصعد برفقة الوداد المغربي، على حساب صنداونز الجنوب إفريقي حامل اللقب في 2016”.

وأشار إلى أن فريقه يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب تسهل من مهمة الفريق في لقاء العودة، مؤكدا أن الأهلي يخوض جميع مبارياته “بهدف واحد وهو الفوز دائما”.

وأنهى الأهلي، دور المجموعات في صدارة الأولى برصيد 13 نقطة متقدما على الترجي الرياضي (11 نقطة)، فيما حل هورويا ثانيا في الثالثة (9 نقاط) خلف الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب (12 نقطة).

وترجح كفة الأهلي للعبور إلى المربع الذهبي بفارق الخبرة التي يفتقدها منافسه سواء على الصعيد القاري حيث فاز مرة واحدة بلقب مسابقة كأس الكؤوس (1978) التي الغيت لاحقا لتحل محلها كأس الاتحاد، أو على الصعيد المحلي حيث انتظر حتى الموسمين الأخيرين للتويج بطلا لدوري بلاده.

وسيكون ملعب رادس في ضاحية تونس العاصمة مسرحا لمواجهة ساخنة بين عملاقي الكرة التونسية الترجي والنجم الساحلي.

ولم يواجه الترجي أو النجم الساحلي أي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي بعد ان اجتازا دور المجموعات بسهولة نسبية.

وستكون المواجهة مثيرة بين هدافي الفريقين: أنيس البدري من الترجي صاحب 6 أهداف، وأمين الشرميطي من النجم وله 4 أهداف.

ويواصل الوداد البيضاوي المغربي مشوار الدفاع عن اللقب بمواجهة وفاق سطيف الجزائري بطل المسابقة عام 2014.

ويلتقي في المواجهة الرابعة بريميرو اوغوستو الأنغولي مع مالزيمبي بطل نسخة العام 2015.