+A
A-

“الشباب والرياضة” تطلق برنامج “رياضية” للسيدات غدا

تطلق وزارة شؤون الشباب والرياضة يوم غد السبت البرنامج الرياضي التنافسي “رياضية” الخاص بالأندية الوطنية والذي يهدف إلى إحياء الرياضة النسوية في الأندية تنفيذا لرؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الهادفة إلى تعزيز النشاط النسوي في الأندية الرياضية.

وستقوم الوزارة بتدشين البرنامج يوم غد رسميا والذي يرمي إلى تنظيم مجموعة من المسابقات في 4 ألعاب رياضية وهي كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة الطاولة والتي سبق وأن أعلنت عنها الوكيل المساعد للتخطيط والترويج بالوزارة وفاء إبراهيم العمادي ومدير إدارة شؤون الأندية طارق العربي وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبرنامج خلال لقائهم بالأندية الوطنية، ومن المؤمل أن يشارك في البرنامج حوالي 3 - 5 أندية في كل لعبة.

ويعتبر برنامج “رياضية” أحد المبادرات التي تقدمها الوزارة للأندية والهدف منه تفعيل الرياضة النسوية في الأندية وإعادة إحيائها، الأمر الذي يمثل منصة انطلاق نحو إقامة المزيد من البرامج والمسابقات المحلية في المستقبل، وزيادة الاهتمام برياضة المرأة ومنحها الفرصة الكاملة للدخول في منظومة النادي الأمر الذي يتوافق مع استراتيجية الوزارة بإعطاء الرياضة النسوية أهمية مضاعفة.

وتفاعلت الأندية الوطنية مع المبادرة بفتح باب التسجيل أمام جميع الفتيات الراغبات في الانخراط بالألعاب الرياضية وبدأت بتشكيل فرقها الرياضية والأطقم الفنية والإدارية والعمل على تجهيز العنصر النسائي بالشكل المتميز الذي يوصل البرنامج إلى الأهداف المرجوة التي وجد من أجلها.

ويعتبر البرنامج داعم قوي لرياضة المرأة والتشجيع على انخراط الفتيات في ممارسة مختلف الألعاب الرياضية بما يخلق منتخبات قادرة على المنافسة بقوة في مختلف الاستحقاقات الخارجية.