+A
A-

“أحمر السلة” يتخطى بنغلاديش في التصفيات الآسيوية

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة فوزا سهلا وعريضا على حساب منتخب بنغلاديش، بنتيجة قوامها 126 مقابلها 52، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الخميس) على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، ضمن لقاءات المرحلة الثانية لتصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 التي تحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 11 حتى 15 سبتمبر الجاري.

وحظيت المباراة بوجود رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، بجانب رئيس الاتحاد السعودي ونائب رئيس الاتحاد العربي عبدالرحمن المسعد.

وضمن منتخبنا بهذا الفوز تأهله إلى المرحلة الثالثة المقبلة من التصفيات الآسيوية، بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط من فوزين متتاليين، فيما تلقى بنغلاديش الخسارة الثالثة على التوالي وأصبح رصيده عند 3 نقاط، وباتت حظوظه في التأهل صعبة للغاية.

وبسط منتخبنا سيطرته الكاملة على أشواط المباراة الأربعة طولا وعرضا، وخرج فائزا بالنتائج الآتي: 23/13، 39/19، 34/9 و30/11.

وجاء أفضل مسجل لمنتخبنا أحمد عزيز بتسجيله 23 نقطة، وساهم بدر عبدالله وحسن محمد بتسجيل 14 نقطة، وأضاف هشام سرحان 13 نقطة، ومحمد بوعلاي 11 نقطة وحسين شاكر ومحمد كويد 10 نقاط لكل منهما.

 

منتخبنا يواجه السعودية اليوم

وسيلتقي منتخبنا الوطني بشقيه المنتخب السعودي في لقاء سيقام بينهما عند الساعة السابعة مساءً، وتسبقها مباراة فلسطين وسيريلانكا في الساعة الخامسة مساءً.

وتعتبر المباراة في غاية الأهمية بالنسبة للمنتخبين، إذ سيظفر الفريق الفائز بصدارة ترتيب المجموعة.

ويدخل المنتخبان بالرصيد نفسه (4 نقاط) لكل منهما من انتصارين دون خسارة، إذ يسعى الطرفان للمحافظة على سجلهما خالٍ من الخسارة ومواصلة الزحف نحو صدارة التصفيات.

ويدرك الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب سلمان رمضان أهمية مواجهة اليوم في كونها ستضع منتخبنا في صدارة الترتيب.

لاعبو الأحمر يسعون لتحقيق النقاط الكاملة بكل عزيمة، خاصة وأن تحقيق الفوز إن شاء الله سيضمن صدارة ترتيب المجموعة قبل مواجهة المنتخب الفلسطيني في الجولة الأخيرة.

ويمثل منتخبنا في هذه التصفيات الآسيوية 12 لاعبًا، وهم: حسين شاكر، هشام سرحان، أحمد عبدالعزيز، حسن قراشي، محمد أمير، محمد بوعلاي، بدر عبدالله، ميثم جميل، محمد كويد، علي شكرالله، علي أصغر وصباح حسين.

وكان المنتخبان قد التقيا في منافسات المرحلة الأولى، إذ تمكن المنتخب السعودي من الفوز في لقاءات مرحلة الإياب في البحرين نتيجة 69/62، فيما نجح الأحمر البحريني من الفوز في لقاءات مرحلة الذهاب التي أقيمت في الإمارات بنتيجة 93/91، وذلك في الشوط الإضافي.