+A
A-

المهمة الثانية لـ”أحمر السلة” في تصفيات آسيا أمام بنغلاديش

يسعى منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة لتحقيق فوزه الثاني في مشواره بالمرحلة الثانية لتصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 التي تحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 11 حتى 15 سبتمبر الجاري، حينما يلاقي نظيره منتخب بنغلاديش، في تمام الساعة السابعة مساءً، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وفي اللقاء الأول في افتتاح الجولة الثالثة، يلعب منتخبا السعودية وسيريلانكا عند الخامسة مساءً.

ويهدف منتخبنا الوطني لمواصلة عروضه القوية في الاستحقاق الآسيوي، خاصة مع ظهوره المميز في الجولة الأولى، والتي استطاع من خلالها كسب العلامة الكاملة أمام المنتخب السيريلانكي بعد أن تفوقه عليه بنتيجة (85/47).

ويدرك الجهاز الفني للمنتخب أهمية مواجهة اليوم في كونها ستؤهل منتخبنا إلى المرحلة المقبلة من التصفيات.

لاعبو الأحمر يسعون لتحقيق النقاط الكاملة بكل عزيمة، خاصة وأن تحقيق الفوز إن شاء الله سيضمن لمنتخبنا التأهل قبل أن يواجه شقيقه المنتخب السعودي وأخيرا منتخب فلسطين.

ويمثل منتخبنا في هذه التصفيات الآسيوية 12 لاعبًا، وهم: حسين شاكر، هشام سرحان، أحمد عبدالعزيز، حسن قراشي، محمد أمير، محمد بوعلاي، بدر عبدالله، ميثم جميل، محمد كويد، علي شكرالله، علي أصغر وصباح حسين.

وكان المنتخب قد اجتاز بنجاح المرحلة الأولى التي أقيمت ذهابا في البحرين وإيابا في الإمارات، إذ حل المنتخب في المركز الأول أمام منتخبات السعودية والإمارات وعمان.

وستؤهل النقطة الرابعة (إن تحققت) منتخبنا نحو حصد إحدى بطاقتي التأهل إلى المرحلة المقبلة من التصفيات.

وسيتأهل من هذه المرحلة 4 منتخبات للانضمام إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2021.

إنهاء التحضيرات

وأنهى منتخبنا الوطني تحضيراته الإعدادية للمباراة بخوضه مرانا وحيدا صباح أمس (الأربعاء).

وخاض منتخبنا تدريبه عند الساعة الحادية عشرة صباحًا، واستمر زهاء الساعة الواحدة، بمشاركة جميع اللاعبين.

وعكف الجهاز الفني للأحمر بقيادة الوطني سلمان رمضان وطاقمه المعاون على وضع اللمسات الأخيرة التي يوّد انتهاجها في اللقاء، والذي يعتبر ثاني خطوات المشوار في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية.

وركز المدرب من خلال الحصة التدريبية على بعض الخطط الهجومية واستغلال الفرص أمام سلة المنافس، إلى جانب الانضباط التكتيكي في الدفاع، وعدم ترك مساحات للاعبي الخصم في تناقل الكرات والتصويب.