+A
A-

مترشح “سلماباد” إبراهيم لـ “البلاد”: لمعالجة مشكلة شح “الباركات” وإنشاء حدائق ومماش

أداء المجلس البلدي متوسط

لتحسين واستكمال شبكات الطرق والاهتمام بالبنية التحتية

الدائرة بحاجة لملاعب رياضية للشباب

أقترح استثمار المحلات التجارية لصالح اتحاد الملاك

 

أشار المترشح البلدي المحتمل للدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية (سلماباد والسهلة الشمالية وجبلة حبشي والقدم) حمد إبراهيم إلى أن المجلس البلدي الشمالي الحالي لم يكن مستواه متوقعاً عند الأهالي، إذ إن تقييمه متوسط في أداء العمل البلدي.

وقال “حصلت في انتخابات المجلس البلدي في العام 2014 على المركز الثاني للجولة الثانية بنسبة أصوات عالية، وهذا ما دفعني لمواصلة دوري لخدمة أهالي الدائرة الرابعة الشمالية وذلك ما دفعني لترشيح نفسي للانتخابات البلدية المقبلة”.

وأضاف أسعى إلى التركيز من أجل تحسين واستكمال شبكات الطرق في الدائرة، والاهتمام بالبنية التحتية للدائرة ورفع مستوى كفاءتها.

شح المواقف

ولفت إلى أن انخراطه في المشاركة في الانتخابات المقبلة لمشاركته في مسيرة العمل الوطني والنهضة الشاملة تحت نهج صاحب السمو الملكي جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ولتلبية حاجات أهل الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية والخدمات العامة  والبنية التحتية.

ولفت إلى أن الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية بحاجة لمعالجة مشكلة مواقف السيارات في المجمعات من خلال توفير مواقف عامة مظللة.

وأردف بأن الحدائق العامة في الدائرة بحاجة إلى الاهتمام وكذلك في مضامير المشي بالدائرة.

وقال الدائرة بحاجة إلى إنشاء ملاعب رياضية للشباب، وطالب باستثمار المحلات التجارية لصالح اتحاد الملاك.

المساحات الخضراء

وعن سبب ترشّحه -للمرّة الثانية- أفاد بأنه يسعى إلى المشاركة الإيجابية في مسيرة العمل الوطني والنهضة الشاملة إضافة إلى تلبية حاجات أهل دائرته من الخدمات العامة والبنى التحتية وزيادة المساحات الخضراء بالدائرة.

وحول حظوظه الانتخابية قال “بعد خوضي الانتخابات البلدية الماضية 2014 وحصولي على المركز الثاني للجولة الثانية بنسبة أصوات عالية، فإن الحظوظ تبدو ممتازة ومبشّرة بالفوز بإذن الله”.

وعن برنامجه الانتخابي، أفاد بأن البرنامج يأتي ضمن شعار “يدا بيد لبناء مدينة أفضل”، قائلا: سوف يتناول برنامجي الانتخابي إشراك المواطن في تعزيز عملية الرقابة وتطويرها وتعزيز مفهوم الشفافية، كما سيركز البرنامج على تحسين واستكمال شبكات الطرق وتعبيدها في الدائرة.

كما ذكر أنه يسعى إلى العمل الجاد لحل مشكلة مواقف السيارات في المجمعات من خلال توفير مواقف عامة مظللة والاهتمام بالحدائق العامة ومضامير المشي بالدائرة وإنشاء ملاعب رياضية للشباب وكذلك استثمار المحلات التجارية لصالح اتحاد الملاك والاهتمام بالبنى التحتية للدائرة ورفع مستوى كفاءتها وأخيرا التقليل من أخطار التلوث البيئي والسعي من أجل زيادة المساحات الخضراء.

نتائج

وتأهل حمد إبراهيم والنائب البلدي حمد الدوسري لجولة ثانية للحسم. وحصل الأول على 384 صوتا بالجولة الأولى، و710 صوتا بالجولة الثانية.

أما الدوسري فحصل على 741 صوتا بالجولة الأولى، و769 صوتا بالجولة الثانية، وتمثل 52 % من أصوات الناخبين، وتقرر فوزه بمقعد الدائرة.

عن الدائرة

وتمثل الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية المناطق والمجمعات الآتية: جبلة حبشي (431، 433 و435) والسهلة الشمالية (439 و441) والقدم (447) وأبو قوة (455 و457) وسلماباد (702، 704، 706، 708 و712) وهورة عالي (714) وعالي (744).

وتبلغ الكتلة الناخبة من المواطنين بالدائرة قرابة 9277 حسب إحصاءات انتخابات 2014.

وكان ترقيم الدائرة الأولى بالشمالية قبل تعديل الدوائر بالعام 2014.