+A
A-

7 مبان لمحلات تجارية ومقاهٍ ووجهات سياحية

 تفقد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف سير العمل في المرحلة الأولى لمشروع “سعادة” على ساحل المحرق يرافقه رئيس مجلس إدارة شركة “إدامة” خالد الرميحي والرئيس التنفيذي لـ “إدامة” أمين العريض وأحمد جلال من شركة محمد جلال للمقاولات وممثلون آخرون من الشركة.

وأعقب الزيارة تعيين “شركة محمد جلال للمقاولات” لتنفيذ أعمال المشروع الاستراتيجي الذي يتميز بموقعه الحيوي على ساحل المحرق بالقرب من جسر الشيخ عيسى بن سلمان. وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل، حيث ستتضمن المرحلة الأولى منه تشييد 7 مبان تشمل محلات تجارية ومقاهي ومطاعم ووجهات سياحية أخرى إضافة إلى مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار.

يذكر أنه في فبراير 2018 تم الانتهاء من ردم المرحلة الأولى من المشروع إضافة إلى تشييد الميناء بعد أن تم تعيين “شركة دار الخليج للهندسة” كاستشاري رئيسي للمشروع إضافة إلى شركة AECOM للإشراف على أعمال البنية التحتية، بينما تم تعيين “شركة محمد جلال للمقاولات” لتنفيذ أعمال المشروع من خلال مناقصة عامة. وتم البدء بأعمال الإنشاء للمرحلة الأولى من مشروع “سعادة” في مطلع شهر يوليو 2018، وحتى شهر سبتمبر الحالي فقد كانت الأعمال المنجزة تسير وفق الجدول الزمني المخطط له، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من 2019.

وتم التنسيق مع جميع الجهات الرسمية بشأن توفير خدمات البنية التحتية للمشروع، وسوف يتم البدء بتنفيذ أعمال البنية التحتية خلال شهر سبتمبر الجاري.

وقد عبر وزير الأشغال عن امتنانه وتقديره لجميع القائمين على المشروع الوطني الذي يندرج ضمن سلسلة من المشاريع الخدمية التي توليها الحكومة الرشيدة كل الدعم والاهتمام والمتابعة، متمنياً أن يأتي المشروع بالنتائج المرجوة في سبيل تقديم خدمات مجتمعية فريدة للمواطنين والقاطنين.