+A
A-

100 مهني وخبير يشاركون في لقاء للإرشاد الاحترافي والتشبيك

 أعلن صندوق العمل “تمكين”، بالتعاون مع بنك البحرين الإسلامي وشركة “فنمارك كوميونيكيشنس”، عن نجاح تنظيم لقاء للإرشاد والتشبيك بحضور أكثر من 100 خبير ومختص من المهنيين والناشئين من الشباب، بهدف تسليط الضوء على فوائد الإرشاد الاحترافي في تطور السلم الوظيفي وتأهيل المواهب البحرينية الشابة.

وشهد الحدث الذي تم تنظيمه في “جاليري 21”، بمشاركة خبراء في عدة قطاعات تشمل الصيرفة، التأمين، الاتصالات، الملاحة الجوية، الصناعة، التدريب والتطوير، الرعاية الصحية، السفر، الإعلام، والقطاع العام، بينهم مدراء من البحرين والسعودية، خبراء موارد بشرية من شركات رائدة في المملكة، إضافة إلى تواجد عدد كبير من المرشدين المحتملين والراغبين بأن يصبحوا مرشدين والذين تمت توعيتهم بأبرز برامج الإرشاد الاحترافي المتوفرة حالياً أو قيد التطوير في البحرين.

ومن المرتقب أن تطلق تمكين قريباً برنامج الإرشاد المهني، إضافة إلى برنامج “ريتش”. وتعتبر “ريتش” أول منظمة غير حكومية مخصصة لإرشاد الخبراء من النساء في منطقة الشرق الأوسط، حيث تأسست في المركز المالي العالمي في دبي، وأطلقت مشروع الإرشاد الاحترافي في البحرين في فبراير 2018.

واشتملت فعاليات اللقاء على التشبيك بين المشاركين وإقامة جلسة نقاشية تفاعلية حية لتبادل رؤى وقصص نجاح الإرشاد لدى عدد من خبراء الموارد البشرية. وضمت قائمة المتحدثين الرئيسيين كل من: مدير الشراكة المجتمعية في “تمكين”، أحمد جناحي، مدير الموارد البشرية والخدمات العامة في بنك البحرين الاسلامي، داوود الأشهب، والذي يعتبر ناشطاً في مجال الإرشاد، ومدير الموارد البشرية في بنك البحرين الوطني، دانة بوحجي. وأدار المناقشات مدير عام شركة “فنمارك كوميونيكيشنس”، زهراء طاهر.

وقال الأشهب: “يسر بنك البحرين الإسلامي أن يساهم في دعم ليس فقط موظفينا من الشباب للارتقاء بمهارات الإرشاد وتعزيز النمو الاحترافي، ولكن أيضاً دعم المزيد من المبادرات المجتمعية الهادفة إلى مساندة قادة الأعمال الناشئة في البحرين لتحقيق النجاح المنشود. بمقدور المرشدين الجيدين لعب دور جوهري في تطور السلم الوظيفي، حيث بإمكان المرشدين توجيه دفة التطوير وخيارات الخبراء من الشباب، ومساندتهم في الخروج من إطار استقرارهم الوظيفي والمالي وتزويدهم بمجموعة كبيرة من الإمكانيات المتاحة والتطلعات المستقبلية. لثقتي العمياء بالوقع الإيجابي للإرشاد، كلي آمل أن المشاركين بهذا الحدث المهم من المختصين الشباب ورواد الموارد البشرية سيزداد اهتمامهم بالإرشاد كجزء أساسي في استراتيجية تطورهم والخروج عن المألوف في أعمالهم وفي كيفية تطوير السلم الوظيفي”.

من جهتها، قالت زهراء طاهر “نحن مسرورون بحجم المشاركة الكبير والنتائج المميزة لهذا اللقاء، خاصة من حيث عدد الخبراء والمختصين من قطاع الأعمال، والذين أكدوا التزامهم لتطوير جيل جديد من قادة الأعمال الشباب وإيمانهم العميق بمدى تأثير وزخم الإرشاد الإيجابي. وهدف هذا الحدث إلى مساعدة الخبراء الشباب على إدراك ومعرفة بعض أبرز برامج الإرشاد المطبقة حاليا في البحرين بصورة أكبر، الى جانب دعم هذه البرامج من حيث تحديد مجموعة جاهزة من من المرشدين المحتملين والراغبين بأن يصبحوا مرشدين الذين يمكنهم المشاركة والاستفادة. ونتطلع قدماً لمواصلة شراكتنا مع تمكين وبنك البحرين الإسلامي للمساهمة في تهيئة المزيد من الفرص وتنظيم فعاليات أكثر من أجل دعم النمو الاحترافي للمواهب البحرينية”.