+A
A-

أوساكا تحلق في أميركا

 نشأت نعومي أوساكا، بطلة أمريكا المفتوحة للتنس، وهي تحلم بالتنافس أمام سيرينا ويليامز في نهائي واحدة من البطولات الأربع الكبرى، لكنها لم تجرؤ أن تتخيل أن تنتهي المباراة ببكاء مثلها الأعلى في نهائي مليء بالأحداث المثيرة للجدل.

وأظهرت أوساكا أنها تمتلك أعصابا فولاذية، لتحقق أكبر فوز في مسيرتها وتصبح أول يابانية تحرز لقبا في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى، لكن لحظة فوز اللاعبة البالغ عمرها 20 عاما لم تخطف الأضواء كثيرا بسبب الجدل حول سيرينا.

وقالت أوساكا خلال مراسم التتويج: “الجميع كانوا يشجعونها وأشعر بالأسف أن الأمور انتهت بهذه الطريقة”.

وتابعت: “لطالما كنت أحلم دائما باللعب أمام سيرينا في نهائي أمريكا المفتوحة لذا أنا فخورة جدا أنه كان بوسعي فعل ذلك”.

وفي الوقت الذي كانت فيه أوساكا اللاعبة الأفضل، ستبقى هذه المباراة في الأذهان طويلا بسبب الجدل الذي حدث في المجموعة الثانية عندما استشاطت سيرينا غضبا في وجه الحكم كارلوس راموس.

وفي البداية تعرضت سيرينا لتحذير ثم تعرضت لعقوبة خسارة نقطة واحدة بسبب تحطيم مضربها قبل أن تتعرض لعقوبة خسارة شوط بسبب توجيه إساءة للحكم راموس.

لكن أوساكا نفسها قالت إنها حافظت على تركيزها خاصة خلال مراحل تألقها.

وقالت اللاعبة اليابانية للصحفيين: “أنا في الواقع لم أسمع أي شيء.. شعرت أن كل تركيزي ينصب على المباراة لأنها بطلة عظيمة وأعرف أن بوسعها تحقيق الانتفاضة خلال أي نقطة. كنت أحاول فقط التركيز على نفسي في ذلك الوقت”.

لكن كان من الواضح أن مشاعر الاستياء كانت أكبر من السعادة عندما حصلت أوساكا على جائزة 3.8 مليون دولار أمام المشجعين المحبطين من خسارة سيرينا.

وكانت التوقعات كلها تقريبا تصب في مصلحة سيرينا لمعادلة الرقم القياسي وحصد لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى، خاصة أن أوساكا تخوض أول نهائي كبير في مسيرتها.

وكانت أوساكا مفعمة بالمشاعر عقب اللقاء، وحاولت بعد ذلك أن تشرح للصحفيين لماذا شعرت بالأسف بعدما فعلت ما ينبغي عليها فعله.

وقالت: “كانت تريد حقا حصد لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى أليس كذلك؟ الجميع يدركون ذلك. كان ذلك على اللوحات الإعلانية في كل مكان”.

وواصلت: “عندما دخلت إلى الملعب شعرت أني شخصية مختلفة ولست مشجعة لسيرينا. أنا فقط لاعبة تنس تحاول مواجهة لاعبة تنس أخرى. لكن عندما احتضنتها عند الشبكة شعرت مجددا أني طفلة مرة أخرى”.