+A
A-

الاطلاع على تجهيز الصالة واستعدادات الوزارات والسكن والمواصلات

شدد رئيس اللجنة المنظمة العليا للمرحلة الثانية من تصفيات كأس آسيا لكرة السلة للكبار الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة على الأهمية الكبرى المترتبة على استضافة المملكة للبطولة باعتبارها وسيلة للتميز البحريني الدائم في تنظيم البطولات الرياضية.

وأشار إلى أن البطولة تكرس مكانة مملكة البحرين على خريطة كرة السلة الآسيوية وتؤكد ثقة الاتحاد القاري في مملكة البحرين وإمكانات المملكة العالية في إخراج التصفيات بحلة تنظيمية زاهية عطفا على الخبرات التراكمية التي تمتلكها الكوادر البحرينية جراء مشاركتها في تنظيم العديد من البطولات الرياضية المختلفة.

جاء ذلك لدى ترؤسه للاجتماع الثالث للجنة المنظمة العليا للتصفيات الذي أقيم في مقر الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وستقام التصفيات في مملكة البحرين في الفترة 11 وحتى 15 سبتمبر الجاري بمشاركة منتخب البحرين الوطني الأول ومنتخبات السعودية وفلسطين وبنغلاديش وسيريلانكا.

وفي الاجتماع، نقل الشيخ سلمان بن عبد الله تحيات وتقدير رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على الجهود الكبيرة التي يبذلها جميع أعضاء اللجان في استحضار كل أسباب النجاح للتصفيات الآسيوية، الأمر الذي سينعكس إيجابا على سمعة المملكة عند استضافة مثل هذه التصفيات القارية.

بعدها شرع المجتمعون في مناقشة بنود جدول الأعمال، واطلعوا على خطة سير العمل في الصالة الرياضية وتجهيزها من كل النواحي بالإضافة إلى خطة دخول الجماهير والمنتخبات المشاركة كما اطلعوا على جاهزية الصالتين الرياضيتين بناديي المنامة والمحرق واللتين ستحتضنان تدريبات المنتخبات.

كما تم متابعة تأشيرات دخول اللاعبين إلى مملكة البحرين والتعاون مع الوزارات المتعاونة في تنظيم التصفيات، ومنها وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة شؤون الكهرباء والماء، بالإضافة إلى الطيران المدني ومطار البحرين. كما أيضا نوقشت استعدادات وزارة الصحة وتوفير سيارات الإسعاف في الصالة الرياضية.

واطلع المجتمعون على استراتيجية قناة البحرين الرياضية التي ستنقل وقائع مباريات التصفيات بأكملها، كما ستقوم بعمل استوديو تحليلي لمباريات منتخبنا الوطني فقط، فيما تمت مناقشة إصدار البطاقات الإعلامية لممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وتم في الاجتماع أيضا الاطلاع على خطة لجنة السكن والمواصلات وإنهاء الإجراءات مع فندق جولدن توليب الذي سيحتضن الفرق بالإضافة إلى مرافقي المنتخبات المشاركة.