+A
A-

أجيري يتطلع لبداية جيدة مع الفراعنة

 يسعى المدرب الجديد لمنتخب مصر خافيير أجيري إلى بداية مشواره مع الفريق بشكل جيد، عندما يقوده لأول مرة أمام النيجر، ضمن الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وتستضيف مصر، منتخب النيجر، اليوم السبت، في استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن المجموعة العاشرة التي تحتل تونس صدارتها بثلاث نقاط، بينما تأتي النيجر وسوازيلاند في المركز الثاني، ولكل منهما نقطة واحدة.

ويأمل أجيري، في تحقيق ما حققه سلفه هيكتور كوبر، الذي قاد الفريق إلى نهائي بطولة 2017 في الجابون، بعد غياب 3 بطولات، قبل الخسارة 1-2 أمام الكاميرون، فضلًا عن العودة للمشاركة في كأس العالم بعد غياب دام 28 عاما.

وأعلن الاتحاد المصري عبر صفحته على موقع فيس بوك، أن التدريب قبل الأخير للفريق الخميس شارك فيه جميع اللاعبين المنضمين للمعسكر.

وأضاف الاتحاد “بدا اللاعبون في حالة بدنية ومعنوية طيبة، وحرص الجهاز الفني على أن تكون تدريبات الإحماء بالكرة، ترويحية لتخفيف الضغط النفسي عن اللاعبين، خلال المعسكر المغلق الذي بدأ الإثنين الماضي”.

وتعهد أجيري فور توليه المسؤولية، بالاعتماد على طريقة لعب هجومية، عكس الطريقة الدفاعية التي كان يتبعها كوبر، وتعرض بسببها لانتقادات جماهيرية شديدة.

ويعول منتخب مصر، متذيل ترتيب المجموعة بدون نقاط بعد جولة واحدة، على حضور الجماهير بعد السماح بحضور أكثر من 40 ألف متفرج للاستاد.

واحتفل الجهاز الفني واللاعبون بزميلهم محمد صلاح مهاجم ليفربول، عقب اختياره ضمن القائمة النهائية للاتحاد الدولي، لأفضل لاعب في العالم في 2018، إلى جوار كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش.

وسجل المهاجم المصري 44 هدفا مع ليفربول الموسم الماضي، وساهم في بلوغ الفريق الإنجليزي نهائي دوري الأبطال قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

وتنافس هذا الثلاثي الأسبوع الماضي على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، والتي توج بها لوكا مودريتش.

وسيقام حفل توزيع الجوائز في لندن، في 24 سبتمبر الحالي.