+A
A-

“هواوي” تطرح “EMUI 9.0” وفق “أندرويد باي”

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق واجهة التشغيل EMUI 9.0 والتي تمثل الترقية الأحدث لهذه الواجهة المستندة إلى نظام أندرويد، في فعاليات معرض “إيفا برلين 2018”.

وتوفر واجهة تشغيل EMUI 9.0، التي تعد من أوائل أنظمة التشغيل المستندة إلى نظام تشغيل “أندرويد باي” (Android Pie)، تجربة استخدام رفيعة المستوى ومدعومة بواجهة سهلة الاستخدام والكثير من المزايا المتنوعة. ويمكن حالياً التسجيل للحصول على النسخة التجريبية من واجهة تشغيل EMUI 9.0، والتي سيتم تزويدها بالكثير من المزايا الإضافية الأخرى عند إطلاقها مع السلسلة المقبلة من هواتف HUAWEI Mate 20.

وتم تصميم واجهة التشغيل الأحدث من هواوي خصيصاً لمنح المستخدم العفوية وسهولة الاستخدام أكثر من أي وقت مضى. فقد قامت هواوي بإعادة تصميم وتوحيد الكثير من إعدادات الواجهة لتقليص عدد الخطوات التي يتعين على المستخدم اتباعها لإنجاز المهام المختلفة. وبشكل عام، تعمل واجهة التشغيل EMUI 9.0 بسرعة تزيد بنسبة 12.9% عن سابقاتها، كما تدعم زيادة سرعة تشغيل التطبيقات على الهواتف الذكية. فعلى سبيل المثال، يمكن لواجهة EMUI 9.0 تشغيل تطبيقي “انستغرام” و “سبوتيفاي” على نحو أسرع بنسبة 12 % و11 % على التوالي. ومن خلال تكاملها مع الأداء الفائق لمعالج ’كيرين 980‘ الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، ستوفر واجهة تشغيل EMUI 9.0 تجارب استخدام لا مثيل لها على هواتف HUAWEI Mate 20.

وفي فعالية إعلامية خاصة، قال وانغ تشينغ لو، رئيس قسم هندسة البرمجيات في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “يتم تزويد الهواتف الذكية اليوم بمجموعة هائلة من المزايا إلى درجة يمكن أن تسبب الكثير من الارتباك للمستخدمين العاديين، حيث أعرب الكثير منهم عن انزعاجهم من زيادة تعقيد تلك الميزات. وانطلاقاً من ذلك، بدأنا بتطوير نسخة جديدة من واجهة تشغيل EMUI لمساعدة المستخدمين على الحصول على تجارب استخدام عالية الجودة. وتشكل واجهة تشغيل EMUI 9.0 ثمرة التزامنا الراسخ بتصميم تجارب استخدام ممتعة ومنسجمة وسهلة.

ومن شأن كل تغيير شهدته واجهة EMUI 9.0 بدءاً من دمج قائمة الإعدادات، إلى تحسين الأداء، وصولاً إلى المزايا الجديدة والمتعلقة بالرفاهية الرقمية والإنتاجية - أن تضمن توفير تجربة استخدام في غاية الروعة والسهولة. من ناحية أخرى، يسهم إطلاق واجهة EMUI 9.0 في تعزيز مكانة هواوي كواحدة من أوائل مصنّعي الهواتف المحمولة الذين يقومون بإطلاق واجهة تشغيل تستند إلى نظام “أندرويد باي”، والذي يشكل بحد ذاته دليلاً ساطعاً على علاقتنا الوثيقة مع شركة “غوغل‘“.