+A
A-

“حامل اللقب” يلاقي دمستان... وبوري يواجه سافرة

تتحدد هوية المتأهلين إلى الدور نصف النهائي اليوم من خلال مباراتي الدور ربع النهائي لدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة.

ويجمع اللقاء الأول فريق مركز شباب أبوقوة وفريق مركز شباب سلماباد، أبوقوة تأهل إلى الدور ربع النهائي بحلوله في المركز الأول على المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة أيضا في مجموعة صعبة جدا، وسجل لاعبوه 21 هدفا في 7 مباريات، وتلقت شباكه 4 أهداف فقط.

في المقابل، فإن فريق مركز شباب دمستان تأهل إلى الدور ربع النهائي تخلى عن الصدارة مُجبرا بعد الخسارة من فريق نادي بوري 2/1 في الجولة السابعة الأخيرة ضمن مباريات المجموعة الرابعة؛ ليتجمد رصيده عند 16 نقطة جمعها 5 انتصارات وتعادل وخسارة، وسجل دمستان 22 هدفا، واستقبل 8 أهداف.

وفي الساعة 7:30 يلتقي فريقا نادي بوري ومركز شباب سافرة لتحديد الطرف الرابع في الدور نصف النهائي، وكان بوري قد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 18 نقطة، إذ فاز في 7 مباريات وخسر واحدة ولم يتعادل وسجل 24 هدفا، واستقبل 5 أهداف فقط.

في المقابل، فقد تأهل فريق مركز شباب سافرة في المركز الثاني عن المجموعة الأولى بنفس رصيد بطل المجموعة أبوقوة، فقد أحرزا 16 نقطة، وسجل لاعبو سافرة 16هدفا، واستقبلوا 5 أهداف.

كاظم: سنفتقد بعض اللاعبين

قال لاعب نادي بوري حسن كاظم إن اللقاء اليوم أمام مركز شباب سافرة يحمل أهمية كبرى؛ لأن الفوز فيه سينقل الفريق إلى الدور نصف النهائي، وسيقترب بوري من تحقيق درع الدوري في أول مشاركة للفريق.

وأضاف كاظم: سيغيب عنا بعض اللاعبين المهمين، إلا أننا لا نقف عند أمر معين، وسنواصل جهودنا في الدوري للاقتراب أكثر من الهدف المأمول، والفوز بدرع الدوري أحد أهم تلك الأهداف، ونعرف صعوبة المهمة، ففريق سافرة تأهل عن مجموعة صعبة تضم بطل الدوري والسوبر في النسخة الأولى، وهو ما يعني قوته وتميزه، وعلينا أن نضع له ألف حساب.

وبيّن كاظم أن فريقه ينبغي له أن يدرس المنافس جيدا في الدقائق الأولى قبل السعي إلى فرض أسلوبه، منوها إلى أن لاعبي سافرة يشتاقون إلى التأهل إلى الدور نصف النهائي، ومن ثم النظر إلى بلوغ المباراة النهائية، لذلك سيكون الحماسة والاندفاع عنوانا للمباراة.

 

قائد: مباراة بوري من أصعب اللقاءات

اعتبر لاعب فريق مركز شباب سافرة فهد قائد المباراة ضد فريق نادي بوري من أصعب المباريات لصعوبة التعويض في لقاءات أخرى كما يحدث في الأدوار التمهيدية.

وقال قائد: تأهل فريقنا ثاني المجموعة بالتساوي مع مركز شباب أبوقوة بطل المجموعة الأولى، وخرج مركز شباب السهلة الشمالية من الدوري رغم تساويه معنا ومع أبوقوة بالرصيد نفسه، وهو ما يعطي مؤشرا على قوة المجموعة وصعوبتها، لذلك سنواصل على المنوال نفسه، فالجدية والقوة في الأداء سيكونان حاضرين.

وأضاف قائد: مواجهة فريق مثل نادي بوري يتطلب حضورا ذهنيا منذ الدقيقة الأولى؛ حتى لا يستغل لاعبو بوري الوضع، إذ إن الغفلة للحظات قد تكلف الفريق الشيء الكثير.